وفد " logos hope" يزورون دور العبادة ببورسعيد ويشيدون بالشكل الجمالي والاثري للمسجد العباسي بورسعيد نشوى شطا


وفد " logos hope" يزورون دور العبادة ببورسعيد  ويشيدون بالشكل الجمالي والاثري للمسجد العباسي 
 
بورسعيد نشوى شطا

استكمالا للجولات التي يقوم بها وفود الدول الأجنبية طاقم المكتبة العائمة علي الاماكن السياحية والاثرية بالمحافظة  وتحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  نظمت محافظة بورسعيد بالتنسيق مع مؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية تحت إشراف الدكتورة نور الهدى الجمال،  جولة تفقدية ميدانية موسعة للوفود الأجنبية المصاحبة للمكتبة العائمة "logos hope"  ، على هامش زيارة السفينة لميناء بورسعيد السياحي والتي تستمر حتى يوم ٢٣ يناير القادم،  وتغادر الميناء متجهة نحو ميناء العقبة بالأردن.

وزار الوفد عددا من دور العبادة بمحافظة بورسعيد للتعرف على المعالم الدينية وتاريخها بالمحافظة، حيث زار وفد لوجس هوب المسجد العباسي، والذي يعد  أحد أقدم وأشهر المساجد التي بنيت في بورسعيد في مصر، والذي أنشيء سنة 1904 م في عهد خديوي مصر عباس حلمي الثاني، ويعد أحد الاثار الإسلامية المسجلة ببورسعيد ويقع في حي العرب.

كما استقبلت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ، وكنيسة الأنبا بيشوي وكنيسة سانت أوجيني ، وفد و فريق بحارة وطاقم السفينة " لوجوس هوب"  أكبر مكتبة عائمة على مستوى العالم و شارك في الزيارة أكثر من ١٠٠ شخص ما بين متطوع وفريق من بحارة السفينة من جميع جنسيات العالم .
 
و بدأت زيارة الكنائس بتفقد كنيسة الأنبا بيشوي الكائنة بميدان المنشية ، بمحافظة بورسعيد ، وهي تعتبر من أهم كنائس المحافظة  نظرا لانه توجد بها صورة السيده العذراء مريم، والتي ينساب منها الزيت المبارك لمده أكثر من 30 عام على التوالي،  وهذا لا يحدث في أي كنيسة على مستوى العالم سوى كنيسة بورسعيد، كما استقبل كهنة الكنيسة القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط ببورسعيد، والقس بيمن صابر مسئول العلاقات العامه، والقس أرميا فهمي المتحدث الإعلامى وفد السفينة بترحاب، وتم شرح لهم تاريخ الكنيسة وأهم معالم الكنيسه وتم إلتقاط الصور التذكارية مع صورة السيده العذراء مريم.

وعقب زياره فريق أكبر مكتبة عائمة " لوجوس هوب"  لكنيسه الانبا بيشوي بمحافظه بورسعيد توجهوا لزياره كنيسه سانت اوجيني للتعرف على تاريخ الكنيسه ،  وقد أبدوا إعجابهم بتصميم الكنيسة الفريد وتاريخها العريق وعقب ذلك توجه طاقم وفريق عمل السفينة لكاتدرائية بورسعيد ، والتقوا بالأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها بقاعة أم النور.

ووجه وفد المكتبة العائمة " لوجوس هوب" الشكر والتقدير للأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها على حفاوة الإستقبال و الترحاب بهم ، مؤكدين أنهم أنبهروا بجمال محافظة بورسعيد وطراز وتصميم كنائس المحافظه.

ومن جانبه أهدى الانبا تادرس مطران بورسعيد أكثر من ٣٥٠ صورة تذكارية  لرحلة  العائله المقدسه إلى أرض مصر ، وتم إهداء الصور لكل طاقم ومتطوعى السفينة ، وقد حازت الهدية التذكاريه على إعجاب كل الأجانب.

 وتشهد الباسلة  طفرة سياحية، ،  والتي أعادت بورسعيد على الخريطة السياحية المحلية والعالمية بقوه" وخاصة السياحه الثقافية وهو لون جديد على السياحة فى المدينه الباسلة
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع