أبوالياسين : يعرب عن أدانتهُ وإستنكارهُ الشديدين للهجوم الأرهابي بمدينة الإسماعلية


أبوالياسين : يعرب عن أدانتهُ وإستنكارهُ الشديدين للهجوم الأرهابي بمدينة الإسماعلية

كتب: عصام علوان 

أعرب"نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، والباحث في الشأني العربي والدولي، في تصريح صحفي صادر عنه اليوم «الأحد» للصحف والمواقع الإخبارية، عن إدانتهُ، وإستنكاره الشديدين للهجوم الذي إستهدف حاجزاً أمنياً بمدينة الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية، وأدىّ إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجدد رئيس منظمة الحق، عن موقف المنظمة الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب، معرباً عن خالص تعازينا لذوي الضحايا ولحكومة والشعب المصري، وتمنياً للجرحى بالشفاء العاجل.

وقد تبنىّ «تنظيم الدولة» الأرهابي الهجوم على كمين الشرطة في ⁧‫محافظة الإسماعيلية‬⁩، والذي أسفر عن مقتل ضابط وإصابة آخرين، بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم، وفق وكالات الأنباء «الفرنسية والعربية».

وبحسب مصادر طبية مصرية قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية في هجوم مسلح، وقع بمدينة الإسماعيلية، وأضافت المصادر أن 11 أخرين، جميعهم من المجندين وأمناء الشرطة، أصيبوا في الهجوم، وأوضحت مصادر أمنية أن سيارتين إقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني، ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحاً آليا، وأطلقا النار بإتجاه عناصر الأمن الذين ردوا بقتل أحد المهاجمين، وإصابة الآخر الذي لاذ بالفرار.

وترجح المصادر الأمنية أن يكون الهجوم "عملاً إرهابياً" هو الأول من نوعه في مدينة مصرية منذ عدة سنوات بإستثناء منطقة شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية".

وأكد" أبوالياسين" على رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة، وكافة الشرائع السماوية، والقوانين والأعراف الدولية، داعياً إلى ضرورة تنسيق الجهود من أجل القضاء على هذا الإرهاب الغاشم واجتثاثه من جذوره، وأعرب عن خالص التعازي لدولة لأهالي وأسر الضحايا، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع