اللواء مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهد حفل تخرج البرنامج التدريبى لإدارة شبكة المعلومات لمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة


كتب / درى موسى 
         شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع والسفير "حسن شوقى " نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية  حفل تخرج البرنامج التدريبى لإدارة شبكة المعلومات لمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة
 وذلك بحضور الأستاذ " اسلام عبد الفتاح " مدير البرنامج التدريبى للوكالة المصرية فى الفترة من 20 نوفمبر حتى 30 نوفمبر 2022  بالتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع  والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
 وذلك بمقر أكاديمية الهيئة للتدريب .
وتشمل موضوعات البرنامج التدريبي برامج متعددة ومنها إدارة شبكة المعلومات  والمحطات الشمسية الفوتوفولتية والذكاء الإصطناعى وأساسيات طاقة الرياح وبرمجة ماكينات التشغيل الرقمية ( خراطة CNC ) .
بالإضافة إلى تفقد المتدربين لمعرض العربية للتصنيع  وجناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT .
وخلال لقائه مع وفد المتدربين الذي ضم العديد من مختلف الدول الأفريقية الشقيقة
 وقد أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة  تمثل الظهير الصناعى للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة مشيرا إلى تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومى كأحدى  نتائج  إنتصارات حرب أكتوبر ودورها فى تلبية إحتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية .
 وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية مؤكدا ترحيبها بكافة الدارسين والكوادر البشرية من الدول الأفريقية الشقيقة.
  كما ذكر أن البرنامج التدريبى تم إعداده من خلال محاور علمية أعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية ، مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل على علوم الغد ويسهم بقوة في بناء الإنسان القادر على القيادة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 لافتا إلى أهمية دور المتدربين الأفارقة فى أن يكونوا سفراء للهيئة العربية للتصنيع  بدولهم وابراز امكانياتها التصنيعية ودورها الصناعى الرائد فى كافة الدول الأفريقية الشقيقة .
وقد شهدت فعاليات حفل التخرج تسليم اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع  الشهادات لخريجى البرنامج التدريبى.
    حيث أعرب المتدربين الأفارقة عن إمتنانهم الشديد بالإنضمام لهذه الدورة التدريبية الهامة لتعزيز خطط التحول الرقمي ببلادهم  وتطلعهم للإنضمام للمزيد من هذه الدورات المتخصصة بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب .
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع