افتتاح اول دار رعاية كبار السن الفنانيين في مصر.كتب/ إيمان سالم جريدة اهرامات الشرق


افتتاح اول دار رعاية كبار السن الفنانيين في مصر.

كتب/ إيمان سالم 

اوضح أشرف زكي نقيب المهنيين ان هذه المبادره لتكريم الفنانين الذين قاموا بتقديم الكثير للمصريين من الفن والمتعه والثقافة ، تحمل اسم "دار القوة الناعمة للرعاية" ، تقع في السادس من اكتوبر بمحافظة الجيزة.

وقال ان هذة الاسم يمثل الفنانيين وانهم يمثلون قوة ناعمة ومؤثرة ، وعلى حياة كريمة التكفل بالممثلين كبار السن الذين فقدو المأوى .

واشار الى ان تم تجهيز الدار على أعلى مستوى ، ولها مجلس ادارة خاص بها تم تعينه بواسطة وزارة التضامن الاجتماعي، يحتوي الدار على 40 غرفة مجهزة بكافة الاحتياجات وتبلغ سعتة 40 نزيلا ، ومكونه من 3 طوابق وبها عيادة طبية كاملة.

كما نشرت الفنانة المصرية "لقاء سويدان"عبر حسابها على الانستجرام ڤديو للدار خلال التجهيزات تؤكد ان ادار يشمل صالة رياضية وتجهيزات ترفيهيه لكبار السن من الفنانين .

وأشارة ايضا انه في السنوات الأخيرة تعرض الكثير من الفنانيين الى ازمات صحية ولم يكن لهم مأوى ، لجئوا لوزارة التضامن الاجتماعي لتوفير اماكن لهم ، مما جعل الوزارة تنادي بتوفير الماوى لهم .

استجاب الشيخ سلطان بن محمد القاسي لنداء الوزارة وتبرع بكامل المبلغ الذي تحتاجه الدار ، واوضح ان الإنشاء بدأ في عهد الفنان "أشرف عبد الغفور"نقيب الممثلين السابق .

اوضح أشرف ذكي ان شاهد الحفل كلا من "عبدالله عويس"نائب عن حاكم إمارة الشارقة ،عدد من الشخصيات العامة وبعض كبار الفنانيين ،خلال الحفل تم تكريم عدة فنانيين وهم "أشرف عبد الغفور" و"سامح الصريطي"و"محمد ابو داوود".
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع