نار الاسعار وفشل الحكومه ..بقلم ابن عطالله


نار الاسعار وفشل الحكومه ..بقلم ابن عطالله.عباد الله: مع اشتعالِ نارِ الفتنةِ وشدَّتها, اشتعلت نار الأسعار, واكتَوَى بها الصغير والكبير, وأُرْهِق المحتاجون والضعفاء والفقراء, وظهر جَشَعُ وطمعُ كثيرٍ من التجار, هذا الطمعُ والجشعُ الذي يُمَزِّقُ كيان الأمة.
أيها الإخوة الكرام: إنَّ الإسلام الذي أكرمنا الله -تعالى- به من سماته أن يجمع ولا يفرِّق, يجعل الأمة كالجسد الواحد, كما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم عَن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله -صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "مَثَلُ المُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الجَسَدِ, إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالحُمَّى".
بل جاءَ الإسلام ليجعلنا كرجلٍ واحدٍ, كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم أيضاً عَن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ -رضي الله عنه- قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله -صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "المُسْلِمُونَ كَرَجُلٍ وَاحِدٍ".
يا عباد الله, لقد حذَّر الإسلام من تَفَكُّكِ المجتمع, كما حذَّر الُمسْلِمَ من أن يكون سبباً في تمزُّق المجتمع وتحاسده وتدابره, ومن الأسباب التي تمزِّق المجتمع غلاءُ الأسعار.
لأنَّ غلاءَ الأسعارِ يُرْهِقُ الضعفاءَ والمحتاجينَ وأصحابَ الحاجةِ, ويُورِثُ الضغينةَ والبعدَ عن الناس, وهو سببٌ في اضطراب الشعوب وعدمِ استقرارها, وسببٌ في انتشارِ الحقدِ والكراهيةِ بين أفراد الأمة, وسببٌ لدفعِ ضِعافِ النفوسِ إلى سلوكِ الطرقِ غيرِ المشروعةِ للحصولِ على المال.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع