في ذكرى ميلاد معالي زايد..كتبت دكتورة دعاء محمد .


في ذكرى ميلاد معالي زايد.. والدتها نجمة معروفة وهذه صلة القرابة مع هاني شاكر

كتبت// دعاء محمد

معالي زايد وعادل إمام
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد التي حفرت اسمها في وجدان المصريين بأعمالها المتنوعة في السينما والتلفزيون، وبسبب موهبتها الشديدة حققت جماهيرية عالية ورصيد من المحبة لدى المشاهدين. 

ولدت الفنانة معالي زايد في مثل هذا اليوم من شهر نوفمبر عام 1953 بالقاهرة لأسرة فنية فهي ابنة الفنانة الراحلة آمال زايد وأخذت منها اسم شهرتها لتصبح معالي زايد ووالدها هو عبد الله المنياوي كان يعمل لواء في الجيش المصري، أما خالها فهو السيناريست المعروف محسن زايد وخالتها الفنانة جمالات زايد.

معالي زايد
درست معالي زايد في كلية التربية الفنية وتخرجت فيها عام 1975 قبل أن تلتحق  بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت منه على شهادة البكالوريوس.

معالي زايد
عشقت معالي زايد الرسم منذ طفولتها ورسمت أول بورتريه لوالدتها في عام 1972، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية أمام كبار النجوم وقدمت أعمالاً ناجحة من أبرزها فيلم “البيضة والحجر”، مسلسل “حضرة المتهم أبي” وغيرها.

الحياة الخاصة للفنانة معالي زايد 
 تزوجت معالي زايد خلال حياتها مرتين ولم ترزق بأطفال وتوفيت بعد صراع مع المرض في شهر ميلادها وتحديداً في 10 نوفمبر عام 2014 عن عمر يناهز 61 عام.

معالي زايد
معالي زايد وهاني شاكر
معالي زايد هي ابنة الفنانة الراحلة آمال زايد والتي اشتهرت بتجسيد شخصية أمينة مع سي السيد في رائعة الكاتب الكبير نجيب محفوظ “قصر الشوق”، كما أن الفنانة جمالات زايد هي خالتها والتي قدمت دور والدة عصفور في فيلم “سر طاقية الإخفاء”، أما المطرب الكبير هاني شاكر فهو ابن خالتها وعندما صرح بهذا الحديث كانت مفاجأة للجمهور الذي لم يعرف أن هناك صلة قرابة بينهما من قبل.

معالي زايد
معالي زايد وعادل إمام
قدمت الفنانة معالي زايد أكثر من عمل فني مع الزعيم عادل إمام، ومن أبرزها فيلم “ولا من شاف ولا من دري” والذي تم عرضه عام 1983، كذلك قدمت معه فيلم “أنا اللي قتلت الحنش” عام 1984 وكان لها موقف في الفيلم مع الفنانة صفية العمري، حيث تلقت من معالي زايد صفعة قوية خلال أحداث الفيلم، كما شاركت الزعيم في المسلسل الشهير الناجح "دموع في عيون وقحة" والذي تم عرضه في عام 1980 وجسدت من خلاله شخصية فاطمة.


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع