مخاوف بشأن سلامة متسلقة إيرانية ظهرت دون حجاب في بطولة دولية


كتب...ابراهيم عطالله
مخاوف بشأن سلامة متسلقة إيرانية ظهرت دون حجاب في بطولة دولية
قال أصدقاء المتسلقة الإيرانية إلناز ركابي إنهم لم يتمكنوا من الاتصال بها منذ يوم الأحد، مشيرين إلى أنها اختفت فجأة بعد مشاركتها في بطولة دولية في كوريا الجنوبية بدون حجاب، في الوقت الذي نفت فيه طهران هذا الأمر قائلة بأن ركابي «في طريقها إلى إيران».

ونقلت إذاعة «بي بي سي» الفارسية عن «مصادر مطلعة» قولها إنه تمت مصادرة جواز سفر ركابي وهاتفها الجوال.

وقالت رنا رحيمبور، مقدمة البرامج في «بي بي سي» في تغريدة نشرتها مساء أمس (الاثنين) إن ركابي كانت على متن طائرة متجهة إلى طهران وإن «هناك مخاوف بشأن سلامتها».

وكانت ركابي تنافس في بطولة آسيا للتسلق، حين ظهرت بدون حجاب، في تحدٍ لقوانين بلادها التي تنص على ضرورة ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

وفي تغريدة نشرت قبل قليل، قالت السفارة الإيرانية في سيول إن ركابي «غادرت من سيول إلى إيران، في وقت مبكر من صباح اليوم، مع أعضاء الفريق الآخرين».

وجاء في البيان أن «السفارة الإيرانية في كوريا الجنوبية تنفي بشدة كل الأخبار الزائفة والكاذبة والمعلومات المضللة المتعلقة بالسيدة إلناز ركابي».

وشهدت إيران احتجاجات دامية في أعقاب وفاة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً، في 16 سبتمبر (أيلول) بعد أن احتجزتها شرطة الأخلاق لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

وفي العام الماضي، أصبحت ركابي أول إيرانية تفوز بميدالية في بطولة العالم لرياضة التسلق. وقد احتلت المركز الرابع في حدث نهاية الأسبوع الماضي في كوريا الجنوبية، والذي ظهرت فيه وهي تتسلق جداراً وشعرها مربوط إلى الخلف.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع