انطلاق فعاليات العام الدراسى الجديد بجامعة عين شمس بحضور رئيس الجامعة والسادة النواب


متابعه اعلاميه..ابراهيم عطالله
تصوير : مروان فكري 

انطلقت صباح اليوم فاعليات بدء العام الدراسي الجديد   2023/2022 بجامعة عين شمس تحت رعاية وحضور أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة ،أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،اللواء. أحمد لاشين أمين الجامعة ولفيف  من السادة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

بدء احتفال استقبال العام الدراسى الجديد برفع العلم المصرى ثم كلمه للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والذى رحب خلالها بالطلاب الجدد ،معربا عن سعادته بإفتتاح العام الدراسى الجديد  وسط ابنائه الطلاب فى الحرم الجامعى.

وأكد أ.د. محمود المتيني على أن إقامة مثل هذه المعارض والاحتفالات والأنشطة سنويا بالتوازى مع العملية التعليمية والبحثية  يعكس حرص الجامعة الدائم على إعداد الطلاب علميا وتدريبيا ودراسيا. 

كما أوضح سيادته اهتمام إدارة الجامعة وتركيزها علي محورين أساسيين وهم التغير المناخى وتأثيره على كافه المجالات وكيفيه توعيه طلاب الجيل الحالى لانهم اكثر من سيتأثر به،فيجب ان يصبحوا على دراية ووعى كامل بجميع مخاوفه وفرصه وتحدياته ، لذلك جعلت الجامعة منذ اليوم وعلى مدار اليومين القادمين المحاضرة الإفتتاحية بكافة كلياتها عن هذا الموضوع ، أما المحور الثاني يركز على التحول الرقمي واهميته كونه اصبح اسلوب حياة وليس خيار  فلذلك قامت الجامعة منذ اليوم بعمل باركود خاص بكل نشاط لتقليل استخدام الأوراق مع تنفيذ فكرة لإعادة إستخدام الأوراق "Recycle"  مما يؤدى إلى الحفاظ علي البيئة والسعي نحو التحول الأخضر  ،وهذا سيساعد فى تحقيق مشروع جامعة خضراء ذكيه"Shams be green " .

كما أعرب الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب عن سعادته ببدء العام الدراسي الجديد، لافتا إلي أن شعار جامعة عين شمس هذا العام هو عام دراسي صديق للبيئة، مؤكدا اهتمام الجامعة  بالشق المناخى كونه عامل رئيسى فى أغلب ما تقوم به من أنشطة لهذا العام  ، حيث وضعت الجامعة في الأعتبار أن مصر بدأت تقود رئاسة قمة المناخ العالمية ولمدة عام بهدف الحفاظ على كوكب الارض . 

وأضاف سيادته أن الجامعة تعتمد فكرة التحول للأخضر فى معظم الأنشطة الطلابية ومنها الجوالة وغيرها فى العديد من الأنشطة الأخرى حتى يصبح مهرجان استقبال عام دراسي صديق للبيئه بالفعل وليس فقط مقصورا على أنشطة التوعية. 

كما أشار أ.د. عبد الفتاح سعود إلى أن كل ما يستخدم بالجامعة هذا العام أصبح مميكنا ومعتمدا  على التقنيات الحديثة للتحول الرقمي ،حيث أصبح استخدام الورق مقصورا على الرسوم والفنون التشكيلية، و تم تطبيق فكرة استخدام الورق المعاد تدويره بكلية البيئة ،و تمكنت الكلية من رسم العديد من النماذج والتشكيلات الورقية عليه .

 وعلى هامش الأحتفال تفقد أ.د. محمود المتيني المعارض والأنشطه المقامة كجناح الفنون التشكيلية بعنوان " ضد العنف والإرهاب"  وحمله التبرع بالدم ، ومركز ريادة الأعمال والإبتكار ، جناح الجوالة والخدمة العامة ، رابطة الخريجين ،أسرة من أجل مصر المركزية ،صندوق التكامل والنشاط الرياضي والفنى والثقافى والعلمى والإجتماعي، ونماذج المحاكاه التابعه لإدارة نشاط الأسر .
 كما قدم  كورال الجامعة العديد من الأغاني بمناسبة الإحتفال ،ثم التقط سيادته والسادة النواب العديد من الصور مع الطلاب وقاموا بإجراء حوارات ودية معهم .
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع