خلال أسبوع من الفن والإبداع .. أبطال العرض المسرحي " صلة " من إنتاج جامعة عين شمس يجذبون الجمهور العام على خشبة مسرح الطليعة


كتب ابراهيم عطالله

نجح أبطال العرض المسرحي " صلة " من إنتاج جامعة عين شمس، في جذب الجمهور العام ، على مدار أسبوع من تقديم العرض على خشبة مسرح الطليعة التابع لوزارة الثقافة. 
وعلى مدار أسبوع من المتعة والفن والإبداع نجح أبطال العرض المسرحي " صلة " في جذب الجمهور العام للاستمتاع بالعرض الذي انتقل من خشبة المسرح الجامعي إلى مسرح الطليعة أقدم وأعرق مسارح الدولة التابع لوزارة الثقافة.
وفي تصريح له قال أحمد علاء، مخرج عرض "صلة"، إن العرض مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الكبير يوسف إدريس بعنوان " أكان لابد يا لي لي أن تضيئي النور" ضمن مجموعة "بيت لحم"، من خلال دراماتورج محمد السوري.
وأوضح أحمد علاء، أنه تم تقديم العرض لأول مرة على مسرح جامعة عين شمس، ونجح في جذب الاهتمام وبمساعدة ودعم جامعة عين شمس برئاسة ورعاية  أ.د. محمود المتيني ورعاية أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  و أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب للأنشطة الطلابية،  تم تصعيد العرض ونجحنا في الحصول على جائزة المركز الثاني عام على الجامعات المصرية ، ثم من خلال مشاركتنا في مسابقة مهرجان إبداع في نسخته العاشرة والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة حصلنا على عدة جوائز  وهي جائزة أول إخراج و أول تأليف وأول موسيقى و
أفضل ممثلة ( مركز أول )
أفضل ممثل (مركز ثاني )
أفضل ممثلة (مركز ثاني)
وقال إن ما حققه العرض المسرحي من نجاح في هذه المسابقات ساعدنا في مزيد من التصعيد ، حيث تم تقديم العرض المسرحي " صلة " ،لمدة يومين على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون ، حتى وصلنا لفرصة أول ظهور لنا في عرض تجاري من خلال وزارة الثقافة فقدمناه على مسرح الطليعة بالعتبة لمدة أسبوع.
وأشار مخرج العرض المسرحي إلى دور جامعة عين شمس في دعم مسيرتهم الفنية وتقديم كافة الإمكانيات وتذليل كل الصعاب وصولاً لأهم وأبرز خطوة في مشوارهم الفني بالوقوف على خشبة مسرح من أهم وأعرق مسارح الدولة وهو مسرح الطليعة برئاسة أ. عادل حسان.
وأكد أبطال العمل المسرحي "  صلة " أن الوقوف في عرض أمام الجمهور العام وبدعم من مسرح الدولة هي نقلة هامة وكبيرة في مسيرتهم الفنية ، مؤكدين أن الدولة المصرية لا تتوانى عن إظهار إبداعات وطاقات الشباب في كل المجالات و أن الفرصة التي حصلوا عليها من خلال مسرح الدولة هي حلم سيواصلون سعيهم في استثماره وتحقيق مزيد من الأعمال الفنية الراقية التي يستحقها الجمهور المصري،  خاصة وأن المسرح المصري له قيمة فنية كبيرة وأن الجمهور المصري شعب متذوق للفن بدرجة كبيرة ، وأعربوا عن فرحتهم بما لمسوه من ردود فعل إيجابية واستحسان كبير من الجمهور وهو ما يمثل دفعة قوية لهم في الخطوات القادمة.
وقد شهد العرض المسرحي عدد من القامات الفنية الهامة من بينهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين والذي أكد أنه سيدعمهم وسيسعى إلى تسويق العرض المسرحي على نطاق جماهيري واسع نظراً لتميز وجودة العمل الفني الذي قدمه أبطال العرض وكافة القائمين عليه.  
يذكر أن العرض تدور أحداثه في حي شعبي بالباطنية ويتناول العرض فكرة النفس البشرية من خلال العديد من الشخصيات التي تعكس الواقع بصورة كبيرة .
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع