حقيقة تصريحات بيتسو موسيماني المسيئة ضد النادي الاهلي

كتبت دعاء محمد
تداول رواد السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، تصريحات مسيئة عن النادي الأهلي، نُسبت لـ بيتسو موسيماني مدرب الفريق السابق، والمدير الفني الحالي لنادي أهلي جدة السعودي،  فما حقيقة تلك التصريحات ومن المسئول عنها حيث إنها جاءت من خلال بعض الصحف الكبرى.
و تبارى الإعلاميون السعوديون بنفي ما نشرته تلك الصحف، وأنها مجرد صور منتشرة على الفيسبوك، مؤكدين أنها تصريحات عارية من الصحة ولم تصدر عن موسيماني.

ونفى الصحفي السعودي نايف مشهور، صحة تلك التصريحات، مؤكداً أن موسيماني لم يُدل بها، في المؤتمر الصحفي.
وأضاف مشهور، في تصريحات تليفزيونية: “موسيماني لم يُلدلي بمثل تلك التصريحات، كل ما قاله إنه أعاد الفريق للتويج بالبطولات الإفريقية من جديد، التي كان غائباً عنها لفترة كبيرة من الزمن”
رسائل تحفيزية فقط
ولفت مشهور إلى أنه إلى الآن لم يعقد أي مؤتمراً صحفياً في جدة، مشددا على أن المدرب الجنوب إفريقي، كان يوجه بعض الرسائل التحفيزية لـ جماهير أهلي جدة، وطالبهم بضرورة دعمهم للفريق ومساندته حتى يعود من جديد كما كان في سابق عهده”.
وتابع: “موسيماني مدرب كبير درب نادي عملاق وكبير بحجم النادي الأهلي المصري من كبار أندية الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط”.
واختتم حديثه: “ربما يكون موسيماني قد تحدث عما تم تداوله اليوم في مؤتمر صحفي في بلاده، هو تحدث عن الأهلي المصري والأهلي السعودي هناك، لكن هنا لم يتحدث سوى عن الأهلي السعودي”.
وكانت بعض الصحف السعودية، نشرت تصريحات على لسان موسيماني، ضد الأهلي المصري، مدعية أنه أدلى بها على هامش المؤتمر الصحفي، على الرغم من عدم إقامة أي مؤتمر صحفي من نادي أهلي جدة، لتقديم المدرب الجنوب أفريقي.
تجربة الأهلي الأسوأ في حياتي
وفي تصريحات تم التأكد من عدم صحتها وفبركتها، عنونت صحيفة عكاظ الرياضية، صدر صفحتها بعنوان مثير، وكتبت: 

“موسيماني بعد توليه القيادة الفنية للأهلي: لا أود الحديث عن الماضي وتجربتي مع الأهلي المصري كانت الأسوأ في حياتي التدريبية من حيث المعاملات”.
لا أريد الخوض في الماضي
وسارت صحيفة الرياض، على نهج عكاظ، وجاء عنوانها كالتالي: 
“موسيماني مدرب الأهلي الجديد: لا أريد الخوض في الماضي وتجربتي مع الأهلي المصري اعتبرتها الأسوأ”.
 

موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري.. وكل ما تريد معرفته عن اللقاء
موسيماني يفتح النار على الأهلي
بعنوان يوحي بالهجوم على نادي القرن، كتبت صحيفة الوطن: “في أولى تصريحاته: موسيماني يفتح النار على ناديه المصري السابق”.

المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم بيتسو موسيماني بمقر النادي الأهلي السعود
 

وتحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السعودي الجديد، عن أسباب قبوله لتولي قيادة الفريق الفنية رغم هبوط “الراقي” إلى دوري الدرجة الأولى.
وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه بمقر النادي الأهلي السعودي: “أنا لست غريبًا على القارة الآسيوية، حيث سبق أن احترفت فيها، وواجهت أندية سعودية خلال فترة تدريبي للأهلي المصري، إلا أن خبرتي أكبر في القارة الأفريقية”.
وأضاف: “حرصت خلال الفترة الماضية على متابعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، لمعرفة مستوى كرة القدم بين الأندية في السعودية، ووجدت في المقابل أن الأهلي يمتلك عناصر جيدة جدًا، وفي الفترة الماضية، عمل يوسف عنبر بشكل جميل في محاولة تصحيح الأوضاع الفنية داخل الفريق ونجح بشكل جيد”.
وأردف: “جميع أعضاء الجهاز الفني المرافقين لي حرصوا على متابعة مباريات الأهلي في الموسم الماضي وهذا الموسم، لتسجيل نقاط الضعف والقوة التي سنعمل عليها حتى نتمكن من مواصلة الانتصارات، وتعزيز روحها داخل الفريق، نحتاج فقط إلى القليل من الصبر”.
وأوضح: “أسلوبي في العمل الفني دائمًا في كل فريق هو الإخلاص والعدل بين جميع لاعبي الفريق، ويجب على كل لاعب أن يأخذ فرصته في التدريبات والمباريات، وبإمكان أي شخص أن يذكر لي بأن هذا لاعب جيد، والأخر سيئ، لكن سياستي هي منح الفرصة للجميع حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة”.
وأضاف: “داخل الأهلي رأيت لاعبين مميزين مثل سلمان المؤشر، وهشام فايق، وفرانك كوك، وهيثم عسيري، وفهد الحمد، وعبدالباسط هندي، وزياد الجهني، وعلي مجرشي، وهي أسماء مميزة فعلًا، وسيكون لها شأن معنا في الفريق، وأود أن أؤكد أن المباريات هي فقط من تحكم على مستويات كل لاعب”.
وواصل: “قبولي لتدريب الأهلي لأنه نادٍ عظيم وكبير، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط على الأقل، لذلك فإن سقوطه مؤلم، وحان الوقت لترتيب الأوراق، وإعادته لوضعه الطبيعي، وإسعاد كل أنصاره بالبطولات والإنجازات المحلية والخارجية، وشخصيًا أعرف هذا النادي منذ زمن طويل، حيث لعب فيه نجوم كثيرون وأسماء عالمية، ودربته أسماء كبيرة جدًا في عالم كرة القدم، فكيف لا نتشرف بالحضور والعمل لإعادته؟!”.

وتابع المدرب الجنوب أفريقي حديثه :” سأكون مخلصًا مع اللاعبين، وسأعطي كل لاعب حقه  من حيث التقييم  بشكل كامل قبل موسم الانتقالات المقبل، وسأنتظر الفترة المقبلة لأتعرف على لياقة ومستوى اللاعبين خلال المباريات وليس التدريبات، وأثنى على أداء بعض لاعبي الفريق، وأبرزهم الثنائي: سلمان المؤشر، وهيثم عسيري” .

وعن أولى تجاربه مع الأهلي خلال مباراة الفريق المقبلة أمام جدة قال: “شاهدت 3 مباريات لفريق جدة، وما يهمني حول أندية دوري يلو، هو دراسة المستوى الفني لجميع فرق دوري الدرجة الأولى، وهذا ما سأعرفه بالمتابعة”.

وتحدث موسيماني في نهاية كلامه حول كثرة الأخبار والأحاديث الإعلامية عنه خلال الفترة الماضية، قائلًا: “إن الأهلي نادٍ عريق، ودائمًا النادي الكبير تظهر أخباره بشكل كثيف، ولم أقبل تدريب الأهلي وهو في دوري الدرجة الأولى إلا لأنه نادٍ كبير “.

وكان النادي الأهلي اتفق مع موسيماني بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي، كما أضاف النادي في العقد بند أفضلية التجديد لموسم آخر بعد عدة اجتماعات مع المدرب.

ويحتل الأهلي المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى “يلو” برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن الإخدود صاحب المركز الأول في الدوري.

. الصحف السعوديةبيتسو موسيمانيتصريحات بيتسو موسماني المسيئة للأهلي المصري

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع