المؤتمر الرابع لطب الأطفال بميت غمر .. "الجديد فى طب الأطفال وحديثى الولادة"


المؤتمر الرابع لطب الأطفال بميت غمر  ..  "الجديد فى طب الأطفال وحديثى الولادة"
كتب: رضا الحصرى 
أقيمت فعاليات المؤتمر الرابع لطب الأطفال وحديثى الولادة بنادى ميت غمر الرياضى بمدينة ميت غمر فى محافظة الدقهلية تحت رعاية جمعية رعاية لطب الأطفال وحديثى الولادة .
فيما ترأس المؤتمر الدكتور هشام درويش استشارى طب الاطفال وحديثي الولادة ورئيس جمعية رعاية لطب الأطفال ومؤسس حضانات مستشفى ميت غمر والدكتور عاطف دنيا استاذ ورئيس قسم الاطفال بكليه طب الازهر ومدير عام مستشفي الحسين الجامعي سابقا ورئيس جمعيه طب اطفال الازهر ورئيس وحده حديثي الولاده بمستشفيات جامعه الازهر ورئيس اللجنه العلميه بالقطاع الطبي بالجمعيه الشرعيه الرئيسيه لوحدات حديثي الولاد وعضو وأمين صندوق الجمعيه المصريه لطب الاطفال "الرئيس الشرفي للمؤتمر" وبحضور الدكتور اسامه الشحات نقيب أطباء الدقهلية والدكتور محمود العزب عضو مجلس النواب وعددا من أساتذة الجامعات المصرية المختلفه ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات التعليمية.
ومن جانبه أكد الدكتور هشام درويش أن موضوعات المؤتمر شملت رايات الخطر في ممارسة أمراض قلب الأطفال و التغلب عطيها وأخطاء في علاج تسمم البكتيري في الاطفال ناقصى الوزن ورتق القنوات الصفراوية (الجزء الأسوأ في أمراض كبد الأطفال حديثى الولادة) والاضطرابات النزفية في الأطفال حديثي الولادة .. احدث ما توصل إليه العلم و الغلوبين المناعي ..تطبيقات عملية في الاستخدام و الولادة القيصرية ..المشاكل الناتجة عنها في الأطفال حديثي الولادة و العلاج بالتبريد.. احدث ما توصل اليه العلم في علاج نقص الأكسجين و الدم بالمخ في الأطفال حديثي الولادة والحساسية المفرطة .
وأضاف أن موضوعات المؤتمر شملت أيضا الحديث عن توازن مستوى السكر في الدم في الأطفال حديثي الولادة والعلاج باستنشاق الكورتيزون في الحضانات و العلاج بالكورتيزون في حالات خلل التنسج القصبى الرئوي (اضطراب مزمن في
الرئه عند حديثى الو لادة نتيجة طول فترة استخدام اجهزة التنفس الصناعى).
وأشار إلى أن الهدف من المؤتمر زيادة الوعى التعليمى لدى الأطباء وكذا متابعة كل ماهو جديد فى مجال طب الاطفال وحديثى الولاده ومحاولة تطبيقية على أرض الواقع.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع