شمال دارفور تتسلم أول دليل تدريبي في السودان حول جائحة كورونا


متابعة : رضا الحصرى 
 تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور اليوم بمقرها بالفاشر من منظمة رعاية الطفولة العالمية العاملة بالولاية (200) نسخة من أول دليل تدريبي حول جائحة كورونا بالسودان .

وثمن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، المدير العام للوزارة بالإنابة أحمد محمد الدومة الذي تسلم المنحة بمقر الوزارة في حضور عدد من مديري الإدارات، ثمن دعم منظمة رعاية الطفولة العالمية للوزارة بالدليل التدريبي حول جائحة كورونا بالسودان (كوفيد١٩)، ووصفه بأنه دعم كبير ومقدر وسيساعد في الاستمرار في مكافحة جائحة كورونا وذلك بالاستعانة به في رفع قدرات الكوادر العاملة في التطعيم خلال الحملات القادمة.

فيما جدد منسق مشروع كورونا بمنظمة رعاية الطفولة العالمية دكتور شاذلي إسحق جاموس عزم المنظمة على الاستمرار في تقوية الشراكة مع وزارة الصحة بولاية شمال دارفور ودعم حملات للتطعيم عن طريق تنمية قدرات الكوادر الطبية للوصول إلى الأعداد المستهدفة بالتطعيم في كافة محليات الولاية.

فيما أشار مدير الإدارة العامة للتحصين الموسع بالولاية يوسف عبدالوهاب آدم إلى أن الدليل التدريبي قد تضمن كافة محاور العمل في مجال إدارة حملات التطعيم بلقاحات كورونا من حيث الأهداف التعليمية والتدريبية للمرضى وإدارة اللقاحات وسجلات التطعيم والآثار الجانبية ومهام ضباط التحصين والإمداد ومعززي الصحة والمشرفين والمسجلين.

وأكد عبد الوهاب أن الدليل التدريبي سيساعد في توفير الوقت والإدارة الرشيدة لحملات التطعيم خلال الحملات القادمة مما سيسهم ذلك إيجابا في تحسين الأداء.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع