تعرف على موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الجولة 9 من الدوري الإسباني، القنوات الناقلة وأخبار الريال والبارسا قبل المباراة.



تعرف على موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الجولة 9 من الدوري الإسباني، القنوات الناقلة وأخبار الريال والبارسا قبل المباراة.
متابعة// دعاء محمد
حينما تحين لحظة الكلاسيكو، لا يكون أي شيء آخر في عالم كرة القدم أكثر أولوية، وهذا ما سيتكرر يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022، حين يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد في قلب ملعب سانتياجو برنابيو لحساب الجولة التاسعة من عمر الدوري الإسباني.

"كلاسيكو الأرض" سيجمع الفريقين اللذين يطمح كل منهما لاعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني منفردًا، إذ يملك كلا الفريقين 22 نقطة ولم يتعثر أي منهما سوى في مباراة وحيدة من 8 مباريات بالتعادل، بينما فازا في 7 مباريات وهذا يوضح القيمة التي سيكون عليها كلاسيكو الأرض القادم بين ريال مدريد وبرشلونة، مع البداية الجيدة لكل منهما في الدوري.

وتعد تلك المباراة رقم 100 على مستوى كلاسيكو الأرض التي تقام على ملعب سانتياجو برنابيو، المعقل التاريخي لريال مدريد.

برشلونة سيكون عليه تدارك إصاباته خصوصًا في خط الدفاع، حيث بات من المؤكد عدم لحاق الثلاثي رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وهيكتور بيليرين بمباراة كلاسيكو الأرض، بينما تبدو نسبة لحاق جول كوندي بالمباراة كبيرة وهو الذي يعول عليه المدرب تشافي هيرنانديز لإيقاف خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور.

بينما يستهدف ريال مدريد تحقيق نتيجة إيجابية في كلاسيكو الأرض والفوز على برشلونة لاستعادة الصدارة التي فقدها الجولة قبل الماضية حين تعثر بشكل مفاجئ على ملعب سانتياجو برنابيو أمام أوساسونا بالتعادل 1-1.

فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استعاد أهم لاعبيه على الإطلاق، وهو الفرنسي كريم بنزيما، وكذلك يبدو تيبو كورتوا في احتمالات جيدة للحاق بالكلاسيكو رغم وجود شكوك حول الأمر، إلا أن أنشيلوتي قال بوضوح إنه "يتوقع مشاركته".

جدول مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني 2022-23 والقنوات الناقلة

الآن سنتعرف سويًا على موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع، وكيف تتابعها عبر الإنترنت وأكثر من ذلك.

ما هو موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة؟
موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإسباني هو يوم الأحد 16 أكتوبر 2022، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي.

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الرابعة والربع مساءً بتوقيت مصر، الخامسة والربع مساءً بتوقيت السعودية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة؟
تذاع مباريات بطولة الدوري الإسباني حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات "beinsports" الرياضية، وبالتأكيد ستذاع مباراة كلاسيكو الأرض على شاشتها.

متابعو نسخة جول العربية على موعد مع تغطية حية مباشرة ولحظة بلحظة لجميع أحداث ومجريات هذه النسخة من الكلاسيكو، وستبدأ هذه التغطية قبل انطلاق صافرة الحكم بحوالي نصف ساعة.

المباراة

الموعد

القناة الناقلة

الملعب

ريال مدريد - برشلونة

الأحد 16 أكتوبر 2022

16:15 مصر، 17:15 السعودي

سانتياجو برنابيو

ما هي أخبار ريال مدريد قبل كلاسيكو الأرض؟
يحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط عن برشلونة ولكل منهما 22 نقطة جمعاها من 7 انتصارات وتعادل.

الجولة الماضية فاز فيها ريال مدريد خارج الديار على خيتافي بهدف نظيف سجله البرازيلي إيدير ميليتاو.

ريال مدريد تعادل بصعوبة وفي الأمتار الأخيرة مع شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا وحسم صعوده إلى الدور الثاني.

كما استعاد ريال مدريد خدمات هدافه كريم بنزيما، بينما يطمح المدرب كارلو أنشيلوتي للحاق تيبو كورتوا بكلاسيكو الأرض ضد برشلونة.

اللاعب

الإصابة

داني سيبايوس

أوتار الركبة

ما هي أخبار برشلونة قبل كلاسيكو الأرض؟
بينما يدخل برشلونة كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد وهو يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة ولكن بفارق الأهداف لصالحه أمام الميرينجي.

برشلونة تلقى أنباء سارة بزيادة احتمالات لحاق مدافعه الفرنسي جول كوندي بالمباراة، بينما حصل فرانك كيسييه على الإذن الطبي للحاق بقائمة الفريق وهي أنباء سارة للبلوجرانا.

اللاعب

الإصابة

ممفيس ديباي

أوتار الركبة

رونالد أراوخو

الفخذ

هيكتور بيليرين

السمانة

أندرياس كريستنسن

عقب القدم

جدول مباريات برشلونة في الدوري الإسباني 2022-23


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع