نجم النهاردة هوالشاعر والكاتب الصحفي/ فوزي إبراهيم ‏Fawzy Ibrahim


نجم  النهاردة هو
الشاعر والكاتب الصحفي/ فوزي إبراهيم Fawzy Ibrahim 
الاســـــم: فوزي محمد إبراهيم عطاالله 
من محافظة الشرقية
انهي تعليمه الجامعي في جامعة الزقازيق عام 1984م.
- ‏ اشتهر بميوله الفنية والثقافية خاصة الإخراج المسرحي والتمثيل والشعر الغنائي.
- ‏نزح للقاهرة عام 1986 سعياً وراء مشروعة الفني وتعاقد مع المسرح الغنائي بالعجوزة وشارك في مسرحيتين منها مسرحية (عرابي زعيم الفلاحين) التي كانت تذاع سنوياً في التليفزيون المصري بمناسبة العيد القومي لمحافظة الشرقية، إلا أنه لم يستطع التكيف مع بعض العناصر داخل الوسط الفني فاتجه لكتابة الشعر الغنائي الذي تميز فيه منذ البدايات.
- ‏حصل على جائزة أفضل شاعر غنائي في الدورة الأولى لمهرجان الإذاعة والتليفزيون المصري عام 1993م عن أغنيته الاجتماعية (لازم نخاف).
- ‏تغنت بكلماته معظم الأصوات المصرية والعربية الجادة منهم: (هاني شاكر – علي الحجار- ومحمد الحلو – ومحمد منير – ومدحت صالح - وإيهاب توفيق – وصابر الرباعي – وجورج وسوف – ووائل جسار– وفضل شاكر- وراغب علامه- وأصالة – وآمال ماهر – وسميرة سعيد – ولطيفة – ونانسي عجرم- وطارق فؤاد) وغيرهم من الأصوات الجادة.
- منذ العدد الأول له كرئيس لتحرير مجلة الكواكب أطلق حملة صحفية عنوانها: (عودة الفن الجميل كيف؟) وأقام الندوات مستنهضاً همم القائمين على الفن الجاد بكل مجالاته وطلب من زملائه التركيز على الفنانين الجادين فقط.
- ‏وفي حفل أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا لكبار المطربين استغل فوزي إبراهيم علاقاته وشارك كلاً من المطرب هاني شاكر والمطربة شيرين عبد الوهاب مجاناً ونقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة، وخصص إيرادات الحفل لسداد ديون المجلة التي كانت تقدر وقتها بـ 700.000 جنيه مصري.
- في يوليو 2008م تم انتخابه عضواً بمجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، ثم أميناً للصندوق لما حققه من شعبية كبيرة بين زملائه من المبدعين المصريين وخاصة الشعراء والملحنين.
- ‏وفي نهاية نوفمبر من عام 2011م أنهى مدته في رئاسة تحرير الكواكب وظل كاتباً صحفياً بها.
- ‏من أشهر أعماله :-
إنت غيرهم لچورچ وسوف ، مالهمش في الطيب لإيهاب توفيق .
#فاكرينك
#لو_فاكرينه_فاكرينه_بإيه
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع