دعم واسع لنجم ريال مدريد.. و«رقصة القرد» تثير أزمةمتابعة //دعاء محمد.


دعم واسع لنجم ريال مدريد.. و«رقصة القرد» تثير أزمة

متابعة //دعاء محمد

فينيسيوس يواجه مدرجات الأتلتي إن سجل ورقص
متابعة: ضمياء فالح
دعم نادي ريال مدريد نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عاماً) بعد تصريح رئيس رابطة الوكلاء الإسبان للاعبين بيدرو برافو بأن فينيسيوس «لا يحترم خصومه باحتفاليته بعد التسجيل، يشبه رقصة القرد».
وهدد بطل الليجا وأوروبا برفع قضية ضد أي شخص يتفوه بتعليقات عنصرية ضد نجومه وأضاف: «ريال مدريد يريد أن يبدي كل دعمه وحبه لفينيسيوس، اللاعب الذي يفهم الكرة كشكل من أشكال الحياة المبني على الفرح والاحترام والروح الرياضية. كرة القدم، أكبر رياضة في العالم، يجب أن تكون نموذجاً للمبادئ وقيم التعايش. وجهت إدارة النادي قسم الشؤون القانونية برفع قضية على كل من يستخدم عبارات عنصرية ضد لاعبينا».
ووضح برافو لاحقاً بتغريدة موقفه وقال: «استخدمت لفظة القرد لأشير لقيام فينيسيوس بتصرف غبي، إنه لفظ مجازي ولم أتعمد إيذاء أحد وأعتذر بصدق، أنا آسف». لكن أسطورة الكرة البرازيلي بيليه سارع لانتقاد برافو وقال: «كرة القدم فرحة وحفل ورقصة، رغم حقيقة استمرار وجود العنصرية لن نسمح لها بمنعنا من مواصلة الابتسام وسوف نواصل مكافحة العنصرية ونكافح من أجل حق السعادة».
ورد فينيسيوس بشريط فيديو قال فيه: «يقولون إن السعادة تزعج الآخرين وسعادة برازيلي أسود في أوروبا تزعجهم أكثر لكن رغبتي في الفوز وابتسامتي والبريق في عيني أكبر من هذا كله. لا يمكنكم أن تتخيلوه أصلاً. أنا كنت ضحية التعليقات العنصرية منذ وقت طويل وما قيل أمس سمعته قبل أسابيع عندما بدأوا بتجريم رقصاتي والتي هي ليست اختراعاً مني. رونالدينيو ونيمار ولوكاس باكيتا وجواو فيلكس وجريزمان وماتيوس كونها، كلهم يحتفلون بهذه الطريقة وهي تعود لراقصي السامبا ولمطربي الريجا وللأمريكان السود. هذه الرقصات تحتفل بالتنوع الثقافي في العالم، تقبلوها واحترموها ولن أتوقف عن أدائها».
الاتحاد البرازيلي لكرة القدم استخدم هاشتاج «ارقص فيني جونيور» وكتب: «سيكون هناك رقص ومراوغة وفوق هذا كله احترام. كان لاعبنا فينيسيوس جونيور الخميس هدفاً لتعليقات عنصرية واتحاد الكرة البرازيلي يقف معه ويدعمه».
من جانبه، حث نيمار مهاجم باريس سان جيرمان مواطنه على مواصلة الرقص بعد هز الشباك وكتب:«راوغ وارقص وكن نفسك وابق سعيداً كما أنت، في هدفنا المقبل معاً سنرقص» في إشارة لحملة البرازيل في مونديال قطر، ورد عليه فينيسيوس: «دائماً».
وتوقع كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الذي يواجه فينيسيوس الأحد في الديربي، حدوث مشكلة إذا ما سجل فيني ورقص أمام مدرجات واندا ميتروبوليتانو وقال:«ستحدث مشكلة، أكيد، هذا متوقع. إذا سجل فينيسيوس سيقرر الرقص، حسناً، هذا ما يريد فعله قطعاً. هل سأتقبل هذا أم لا ؟ كل لاعب حر في احتفاليته». ودافع أنشيلوتي، مدرب الريال المتصدر بفارق 5 نقاط عن الأتلتي، عن نجمه وقال: «هو برازيلي ويرقص بشكل جيد ولا أعتقد أنه يزعج أحداً. لا يجب عليه أن يغير أي شيء من تصرفاته لأنه يحترم الخصوم والحكام كثيراً. إنه لاعب مميز لأنه يعرف كيف يلعب لكنه أحياناً بسبب طريقة لعبه يغضب الخصوم كثيراً».



أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع