الفولى يوضح أسباب فشل عملية شفط الدهون عند النساءكتبت هدي العيسوي


الفولى يوضح أسباب فشل عملية شفط الدهون عند النساء
كتبت هدي العيسوي 

أوضح الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وتنسيق القوام وشفط الدهون والمنسق العام لمبادرة "صحتك أحلى بدون سمنة" أن أسباب فشل عملية شفط الدهون عند النساء هو زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون فالنساء تحديدا الأكثر عرضة للاكتئاب بسبب زيادة الوزن ويرجع ذلك للتغيرات الهرمونية التي تصيب النساء حيث تؤثر على معدل الحرق لدى النساء فيقل معدل الحرق لديهم بسبب تغيير الهرمونات.
وقال الدكتور محمد الفولى، أن التوتر النفسي لدى النساء يعد من أهم الأسباب لزيادة الوزن، حبوب منع الحمل التي تستخدمها بعض النساء تسبب احتباس المياه داخل الجسم فيعطي زيادة وزن وهمية، وعدم الالتزام بممارسة الرياضة واعتبار الطعام وسيلة لتخفيف أعباء الحياة وزيادة الوزن في فترات الحمل وزيادة الوزن في فترة الرضاعة.
وأكد الدكتور محمد الفولى، يتوقف عودة الكرش بعد شفط دهون البطن أم لا على المريض. فعند التزام المريض بالنظام الصحي، وممارسة الرياضة لا يعود الكرش أبدًا، أن الفيزر من أحدث التقنيات غير الجراحية التي تستخدم في شفط الدهون من الجسم، ويتم استخدام الفيزر لشفط الدهون.
وتابع الدكتور محمد الفولى، جميع العمليات الجراحية أو التجميلية لابد لها من مضاعفات وآثار جانبية ومن أبرز تلك المضاعفات ظهور أثر كدمات أو ورم طفيف ليس كالطرق الجراحية بسبب ضعف مرونة جلد البطن وتراكم السوائل التي قد تزول وحدها أو تزول عند الطبيب باستخدام إبر مخصصة والعدوى فنسبة حدوثها نادر ولكنها خطيرة للغاية إن حدثت والتنميل المؤقت أو الدائم في منطقة البطن ووجود بعض الترهلات إن لم يتبع عملية شفط الدهون عملية شد الجلد.
وأضاف الدكتور محمد الفولى، أن عملية شفط دهون البطن للرجال تهدف إلى إظهار عضلات البطن للرجال فالبعض يصاب بالسمنة في منطقة البطن وإن كان رياضيًا فلا تظهر عضلات البطن بالصورة التي يريدها إلا بشفط الدهون من تلك المنطقة أو الخضوع لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع