السيسي: مصر لم تُثقل كاهل المواطن بالتكلفة الحقيقية للسلعِ والطاقة .

كتبت / داليا فوزى..
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن مصر لم تُثقل كاهل المواطن بالتكلفةِ الحقيقيةِ للسلعِ والطاقةِ جراء الأزمة العالمية. كما حذر السيسي من وجود حملات مغرضة تهدف لتشويه أيِ عملٍ أو إنجازٍ يتمُ تقديمه على الأرض، ودعا لضرورة الرد على تلك الحملات من خلال العمل المنفذ على أرض الواقع.

وأضاف الرئيس المصري خلال تفقده هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات، مطالبا المواطنين بعدم الانسياق خلف هذه المحاولات.

وأكد أن الدولة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا، مضيفا أن دخول حقل “ظهر” الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية.

وأضاف الرئيس أن مصر لن تنسى الدعم المالي والبترولي المقدم من دول الخليج العربي السعودية والإمارات والكويت، مؤكدًا أن “دعم الأشقاء في الخليج كان له دور مهم في مساندة الاقتصاد المصري”.

كما دعا السيسي في كلمته إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي بنهاية هذا الشهر يضم خبراء الاقتصاد ورجال الصناعة.

أما بخصوص قناة السويس الجديدة، فقد أكد الرئيس المصري أنها ساهمت في زيادة دخل القناة، لافتا إلى أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالقناة زاد من  قدرتها على استيعاب التطور في حركة التجارة وزيادة أعداد السفن وحجمها وعمقها.

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم الخميس، تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، والموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع