دعوات فلسطينية لصد اقتحام متطرفين إسرائيليين لقرية النبي صاموئي ...كتبت / داليا فوزى  ..

دعا فلسطينيون من أهالي قرية النبي صاموئيل شمال غرب القدس المحتلة، لأوسع مشاركة بصلاة الجمعة بمسجد القرية اليوم لصد المستوطنين الذين هددوا باقتحام المسجد والقرية.
وأعلن عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف “ايتمار بن غفير” عن نيته اقتحام قرية النبي صموئيل في القدس المحتلة اليوم الجمعة
وذكرت قناة كان العبرية، أنه تم تعزيز منطقة مقام النبي صموئيل شمال القدس بقوات كبيرة من الشرطة اليوم تحسبًا لاندلاع صدامات بين مستوطنين وفلسطينيين كما حدث الجمعة الماضي.
وفى سياق الانتهاكات الإسرائيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية، وداهمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة جنوب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في البلدة و اعتقلت الشاب مهنا خالد شرقاوي عقب مداهمة منزله.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدخل بلدة برقين، غرب جنين، وشنت حملة تفتيش بين كروم الزيتون في المنطقة، ومحيط حاجز الجلمة، ما أدى لاندلاع مواجهات، كما كثفت من تواجدها في عدة مناطق بجنين، خاصة في محيط: يعبد، وعرابة، وكفيرت، ومركة، وطورة، ورمانة، وزبوبا، وتعنك.
وفي بلدة طوباس اعتقل قوات الإحتلال الشاب أحمد مصطفى عوايصة خلال مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، أثناء توجهه إلى مدينة رام الله، وذلك وفق ما قاله مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة
كما و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أدهم لطفي نمر، عقب مداهمة منزله بعد خلع أبوابه  وتفتيشه بلدة سلواد، شرق رام الله.
من جهته قال المتحدث باسم جيش  الاحتلال الإسرائيلي، :” انه  تم اعتقالات  3 فلسطينيين خلال مداهمات متفرقة في أنحاء الضفة الغربية “.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع