قصور الثقافة تختتم فعاليات الملتقى الرابع لأفلام المحاولة


قصور الثقافة تختتم فعاليات الملتقى الرابع لأفلام المحاولة
كتب: رضا الحصرى 
اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات الملتقى الرابع لأفلام المحاولة الذى نظمه قصر ثقافة السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة برئاسة د. مني شعير بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وذلك بحضور لجنة التحكيم بعضوية كلا من مهندس الديكور شادى عنانى، ومدير التصوير مصطفى عزالدين، والمخرج اشرف فايق، ورسام الكاريكاتير عمرو فهمى، والدكتور أشرف محمد، والمخرج عادل عوض ولفيف من رموز الثقافة والفن .

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهورى وعرض الفيلم التسجيلى "نويبع" نتاج المعسكر السينمائى المنفذ على هامش مشروع أبدأ حلمك السينما بين يديك بمدينة طابا و نويبع، الفيلم للمخرج عادل عوض، ونفذه طلبة الدراسات السينمائية.

وفى كلمته وجه الفنان تامر عبدالمنعم الشكر والتقدير للسادة المشاركين فى الملتقى والسادة أعضاء لجنة التحكيم، كما أعرب عن سعادته بالجوائز الفائزة، كما أعلن عن عرض الأفلام الفائزة فى دور سينما الشعب قبل الفيلم الرئيسى، كما تقدم بالشكر للجنة المشاهدة الأفلام وأعلن عن تمنياته بمزيد من الجوائز فى الدورات القادمة.

أعقب ذلك توزيع شهادات تقدير لأعضاء لجنة المشاهدة المكونة من السيناريست عصام حلمى مدير إدارة الدراسات السينمائية، الناقدة نشوى نبيل مدير إدارة نوادى السينما، كذلك الطلبة المشاركين فى فيلم نويبع تصوير عمرو نوار، عبدالقادر علام مونتاج، وحسام محمد اخراج.

تلي ذلك مراسم توزيع الجوائز للفائزين حيث حصل مهندس الديكور أشرف فاضل شهادة تقدير خالصة عن فيلم فليحيا ابو الفصاد، المخرج محمد شاكر عن فيلم "عيد ميلاد جائزة"، وحيد حامد لأفضل فيلم روائي قصير، وحصد فيلم على الله للمخرجة هلا احمد جابر جائزة رمسيس مرزوق عن أفضل فيلم تسجيلى قصير، بينما حصد المخرج خالد سليمان جائزة لجنة التحكيم الخاصة "صلاح مرعى" عن فيلم "المعازيم"، وعن جائزة رأفت الميهى لأفضل تجديد وابتكار حصلت عليها المخرجة حنين عماد إبراهيم عن فيلم الأرض السادسة، كما حصلت المخرجة أمل عسكر على شهادة تقدير فرع الإخراج "جائزة سمير سيف" عن فيلم منيرة، حازم مصطفى شهادة تقدير فرع السيناريو "جائزة لينين الرملي" عن فيلم فليحيا ابو الفصاد، اسلام محمد عن شهادة تقدير فرع التصوير "جائزة عبدالعزيز فهمى" عن فيلم أحلام يقظة، كما فاز كلا من هلا احمد جابر ولين عبدالله محسن بشهادة تقدير فى فرع المونتاج "جائزة سعد الشيخ" عن فيلم على الله، كما فاز بشهادة تقدير فرع التمثيل جائزة "فريد شوقى" كلا من الفنانة فاطمة محمد على عن فيلم عيد ميلاد، والطفله أية عن فيلم" منيرة"، والفنان محمد بكرى عن فيلم "احلام يقظة".

اختتم الحفل بعرض فنى لفرقة الغورى للموسيقى العربية واغنيات مزيكا توته، تعيشى يا بلدى، إن راح منك يا عين، حيرت قلبى، أعقبه عرض الأفلام الفائزة على الله، وأحلام يقظة.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع