الرئيس برهم صالح: الدم العراقي خط أحمر ..كتبت / داليا فوزى..

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الإثنين، أن الدم العراقي خط أحمر، وذلك تعليقا على اندلاع اشتباكات وأعمال عنف في بلاده.
 
وقال صالح في تغريدة على “تويتر”: “قولا للامام علي عليه السلام، تثبتوا في قتام العشوة، واعوجاج الفتنة عند طلوع جنينها، وظهور كمينها، وانتصاب قطبها، ومدار رحاها، تبدأ في مدارج خفية، وتؤول إلى فظاعة جلية، شبابها كشباب الغلام”.

ومن جانبه، قال رئيس الكتلة الصدرية المستقيلة حسن العذاري، اليوم الإثنين، إن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر أضرب عن الطعام حتى يتوقف العنف واستعمال السلاح.
وأشار العذاري، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أنّ إزالة الفاسدين لا تعطي أحدا مهما كان مسوغا لاستعمال العنف من جميع الأطراف.
وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر أعلن اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي في العراق.
وأصدر مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، توجيهات جديدة بعد إعلان اعتزاله العمل السياسي.
وذكر مكتب الصدر الخاص في بيان: “يمنع منعا باتا التدخل في جميع الأمور السياسية والحكومية والإعلامية ورفع الشعارات والأعلام والهتافات السياسية واستخدام أي وسيلة إعلامية بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي باسم التيار الصدري”.
وفي وقت سابق، دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الطلب من المتظاهرين الانسحاب من المؤسسات الحكومية.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع