مبادرة رسالة حب إلى أم الإمارات سمو الشيخه فاطمة بنت مبارك آل نهيان ..


كتب - علاء حمدي ..

كثيراً ما نسمع عبارة " صنع بحب " والمؤتمر الدولي سعادة والهام 2 صنع بحب ليخرج من القلب ويصل الى القلب مباشرة.
اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي المراة سعادة والهام 2 والذي اقيم تحت رعاية وحضور الشيخ بطي بن عبد الحكيم ال مكتوم والشيخة لميس بنت حمد المعلا ومعالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير سابق وسعادة الاستشارية الدكتورة معصومة بنت حسن عبد الرحيم عضو مجلس النواب من البحرين وسعادة الدكتورة اسماء مانع سعيد العتيبة وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والمرموقة وبتواجد وحضور اكثر من 19 جنسية من مختلف دول العالم منها الامارات البحرين عمان الاردن اليمن فلسطين سوريا لبنان العراق السودان مصر الجزائر تونس أمريكا بريطانيا كندا اوغندا الفلبين كينيا ..
افتتحت الاعلامية حصة الجارودي فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني والقران الكريم وبعدها كلمة رئيس المؤتمر المستشارة تهاني التري المدير الاقليمي لبورد الجمال البريطاني وبعدها قدمن رئيس المؤتمر تعريف عن الامين العام للمؤتمر الدكتور عقيل العذاري المحاضر والخبير و رئيس مجلس ادارة البورد الأوروبي لاعداد القادة في المملكة المتحدة ومجموعة مؤسساته وبحضور المدير الاقليمي للبورد الأوروبي لاعداد القادة في المملكة المتحدة الدكتور محمد عبود حيث القى كلمته امام الحضور الكريم وبتواجد وحضور واشراف المستشار العام للمؤتمر المستشار احمد العداشي مستشار وخبير معتمد لدى البورد الأوروبي لاعداد القادة وسفير الثقافة .

 ومن اهم ما جاء في المؤتمر اعلان قرار تنصيب المستشارة تهاني التري بمنصب الامين العام للبورد الأوروبي لاعداد القادة في المملكة المتحدة من قبل رئيس مجلس ادارة البورد الأوروبي الدكتور عقيل العذاري متمنيا لها التوفيق والنجاح في مهامها القادمة.
كما تضمن المؤتمر 3 جلسات حوارية تم مناقشة 3 محاور هامة فيه حيث تناول المحور الاول عن النموذج الناجح للمرأة الإماراتية المبدعة وكيف استطاعت صناعة واقع ملهم ومستقبل مستدام وانها اصبحت نموذجا المرأة العربية في كافة المجالات ، كما تناول المحور الثاني عن تجربة المرأة الإماراتية في السلك العسكري وكيف تطورت وبرزت قديما وحديثا واستطاعت البروز على الساحة الاماراتية، والمحور الأخير تحدث عن التجربة الابداعية الناجحة لاصحاب الهمم الاماراتيات وكيف صنعوا بصمة ابداعية مؤثرة في هذا المجال في وطن صناعة الفرص.
كما تضمن المؤتمر تكريم المرشحات الفائزات بجائزة المرأة العربية الملهمة 2022 وعددهم 17 مرشحة وجائزة بورد الجمال البريطاني 2022 وعددهم 2 مرشحة، حيث سطع نجمهن في سماء الانجاز والابداع والنجاح على الساحة المحلية والدولية .

ومن دانة الدنيا دبي وبكل الفخر والمحبة والاحترام افتتحنا فعاليات المؤتمر الدولي بتقديم مبادرة 
" رسالة حب إلى أغلى الأمهات – أم الإمارات "
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان – رئيسة الاتحاد النسائي العام بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 28 أغسطس 2022 والتي تحتوي على 7 اشراقات تمثل 7 امارات في دولة الإمارات العربية المتحدة..

نص رسالة المبادرة يحتوي على :  
نتقدم نحن منتسبي ومنظمي المؤتمر الدولي تحت عنوان المراة سعادة والهام 2 تحت رعاية وحضور الشيخ بطي بن عبد الحكيم ال مكتوم وتنظيم البورد الأوروبي لإعداد القادة في المملكة المتحدة وجميلات القلب والروح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام .
رسالة حب إلى أم الإمارات ، من أيقونة السلام والتعايش والسعادة " دبي " ومن موقعنا هذا اطلاق رسالة حب إلى المقام السامي " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان – رئيسة الاتحاد النسائي العام ..

وفي بداية رسالة الحب هذه إلى مقامها السامي لا بد أن نترحم على روح باني امارات الخير أسطورة العرب زايد الخير – طيب الله ثراه ، والشيخ خليفة بن زايد فارس التمكين الإماراتي – طيب الله ثراه ، وبحمد الله على خطاهم المباركة أبحرت سفينة الخير والعطاء بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رعاه الله واخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ..

هذه رسالة حب تحمل عنواناً عميقاً فحواه ( رسالة حب إلى أغلى الأمهات " أم الإمارات " ) تتضمن 7 إشراقات في فضاء الإمارات واخترناها 7 اشراقات لتمثل 7 إمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فماذا نقول فيها ؟!

الإشراقة الأولى / 
" تهنئة من القلب إلى من تسكن القلب "
يسعدنا ويشرفنا بداية ونحن في غمرة الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية نحن المشاركون في المؤتمرالدولي " المرأة سعادة وإلهام 2 " أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان – رئيسة الاتحاد النسائي العام ، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظها ويمنحها الصحة والعافية بإذن الله ..

أم الإمارات تمثل أيقونة العطاء الإنساني الخالص للمرأة روح المكان ، ومكان الروح ، وهي العطر الفواح لمسيرة المرأة الإماراتية والعربية وأضحت بصماتها تبرز بوضوح على خريطة العمل الاجتماعي والأسري ، كما أن التهنئة موصولة إلى أم الجود سمو الشيخة هند آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة بدبي ، حاضنة الأسرة والطفولة الإماراتية المبدعة ، راعية وسند المرأة الإماراتية والشجرة الظليلة المثمرة للأيتام ، أم الكرم والجود .. كما أن التهنئة موصولة لكل القيادات والقطاعات النسائية بالإمارات سواعد الخير والعطاء لمستقبل أكثر إشراقاً ، " فكل عام والمرأة الإماراتية بألف خير " ..

الإشراقة الثانية /
أمهات الشهداء مشاعل الحرية 
ونحن نحتفل بيوم المرأة الإماراتية في هذا التلاقي الحضاري لابد لنا أن نثمن ونشيد بجهود أعز وأغلى الأمهات " أم الإمارات " لاهتمامها بأسر الشداء في جنان النعيم والفردوس ، وألف تحية بفخر واعتزاز لامهات وأسر شهداء الإمارات الذين قدموا الغالي والنفسي من أجل رفع رايات الإمارات خفاقة في سماء العزة والكرامة وتراب الوطن الغالي ..

الإشراقة الثالثة / 
الإماراتيات يزين قبة المجلس الوطني وفضاءات مجلس الوزراء 
إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتي وتخصيص تاريخ 28 أغسطس من كل عام للقطاعات النسائية في الإمارات مفخرة نعتز بها ، ولذلك كان لزاماً وواجباً علينا الاحتفال بهذا اليوم المميز وأن نثمن جهود " أم الإمارات " في تحقيق مكانة رفيعة للمرأة الإماراتية في قمم صنع القرار ، لذلك نجد أن المجلس الوطني الإماراتي نصف أعضائه من القطاعات النسائية الإماراتية وأن مجلس الوزراء للمؤتمر يضم أعلى نسبة في العالم من الوزيرات النساء وذلك بفضل الله وبجهود القيادة الرشيدة ، ومساعدة ومساندة أم الإمارات وهذا انصاف للمرأة الإماراتية بلا حدود ..

الإشراقة الرابعة / 
الإماراتيات في ساحات الفداء بشجاعة وبسالة ..
بقراءة عميقة ومتأنية في جهود ودعم ومساندة أم الإمارات للمرأة الإماراتية في مجالات الشرطة والأمن والقوات المسلحة والاستدامة نجد أن المرأة الإماراتية اقتحمت المجالات الشرطة والعسكرية والأمنية بل والفضائية بقوة وشجاعة وبسالة وتفوق ، ووجود فارسة اماراتية ضمن مسبار الأمل للمريخ أكبر شاهد على عصر بسالة المرأة الإماراتية ، وبصمات القطاعات النسائية في ميادين التطور والاستدامة واضحة وماثلة للعيان .

الإشراقة الخامسة /
المرأة والاتحاد علاقة متلازمة 
ان شموخ وصلابة اتحاد الامارات الحبيبة أضحى نموذجاً عالمياً ومرجعية دولية يحتذى بها ولذلك حققت المرأة الإماراتية بدعم لا محدود من أم الامارات العديد من المكاسب المهنية والاجتماعية والاقتصادية والطبية والتربوية والبيئية وكافة المناحي الأخرى ، واضحت الساعد الأيمن للرجل والشريك الاستراتيجي في منظومة التنمية المستدامة دعماً وتعزيزاً وصلابة لشموخ اتحادنا العملاق ، وخلاصة القول حققت المرأة الاماراتية خلال مسيرة نص قرن ابان الخمسينية الأولى العديد من الانجازات المبهرة .

الاشراقة السادسة / 
تمكين المرأة الإماراتية 
بفضل الله سبحانه وتعالى وجهود القيادة الرشيدة ودعم ام الامارات حققت المرأة الاماراتية مساحات شاسعة على قمم الانجاز العصري في ساحات التمكين واصبحت قادرة وناجحة ومميزة ومتمكنة من الأداء الرفيع في كافة الميادين وتم تمكين المرأة في ابهى صورة ومظهر وجمال ..

الاشراقة السابعة / 
عهد ووعد ومسك الختام 
بكل الحب نتقدم نحن حضور المؤتمر الدولي المرأة سعادة والهام 2 والذي تم تنظيمه من قبل البورد الأوروبي لإعداد القادة في المملكة المتحدة وجميلات القلب والروح وباسم فريق العمل المشرف والمنفذ لفكرة المبادرة المستشارة / تهاني التري رئيس المؤتمر والدكتور / أبو بكر حسين المستشار الإعلامي لجائزة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم  
والدكتورة / هنادي حمدان سيدة أعمال -  
نعلنها مبايعة حب ووفاء وولاء وانتماء للقائد الفارس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوانهم اصحاب السمو اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الامارات مبايعة كاملة وولاء خالص ونعاهد المقام السامي ام الامارات على العمل المخلص والسعي الدؤوب لنصرة ودعم المرأة الإماراتية في القوانين والتشريعات والنظم الاماراتية الرسمية والسير على خطى ونهج سموك من اجل صناعة واقع ملهم ومستقبل مستدام حسب رؤية سموها للمرأة والأسرة والطفولة والأمومة ..

 بكل فخر واعتزاز وقناعة تامة نهديك هذه الرسالة بكل الحب مفعمة بالمودة .. رسالة حب خالص " إلى أغلى الأمهات أم الإمارات "
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع