البيت الروسي بالاسكندريه يعقد مائدة مستديرة بالتعاون مع برلمان الشباب الافريقي..


كتب - علاء حمدي ..

 

عقد البيت الروسي بالإسكندرية في الخامس والعشرون من أغسطس الجاري اجتماع المائدة المستديرة، والذي ناقش هذه المرة موضوع «السينما الروسية بعيون افريقية» وذلك بمشاركة النادي الإعلامي بالبيت الروسي وبرلمان الشباب الأفريقي شارك بالجلسة القنصل بافيل كيديسوك مدير البيت الثقافي الروسي بالاسكندريه والإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي والدكتورة فاطمة ناصر مدرس الإتصال والإعلام ، و الباحث الدكتور محمد فايد والكاتبة الصحفية دكتوره هدي الساعاتي مدير النادي الإعلامي والصحفية بجريده الشروق.
وبحضور قيادات برلمان الشباب الافريقي الأستاذ احمد عمر نائب رئيس برلمان الشباب الافريقي والمستشارة سلوي ابو زيد مستشارة لجنه التنميه والبيئة ببرلمان الشباب الافريقي والمستشارة عبير نصار مستشارة لجنه التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء البرلمان .
وتناول الاجتماع عرض فيلما وثائقيا عن العلاقات الروسية-الأفريقية في مجال الفن والثقافة. حيث تحدث أ.فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الافريقي عن السينما الروسية المعاصرة، بينما تحدث د.محمد فايد و د.فاطمة نصر عن تاريخ السينما في الفترة السوفيتية.
والجدير بالذكر أن المشاركين أوضحوا أنه لا توجد مواد إعلامية كافية عن السينما الروسية التي تعد ممثلا راقيا للفن كما أعربوا عن امنيتهم بأن يتم تنظيم عروض للأفلام الروسية بمراكز عرض في جميع محافظات مصر.
كما أوضح مدير البيت الروسي بالإسكندرية/ بافيل كيديسىيوك اهمية تقديم السينما الروسية للشرق الأوسط ولأفريقيا وبناءا علي رغبة برلمان الشباب الأفريقي سيتم تنظيم عرض لأحد الأفلام الروسية الحديثة.
وشارك شباب البرلمان الافريقي بتقديم العديد من الأفكار والمبادرات حيث أقترح " تامر مرسال" مساعد رئيس لجنه التنظيم والمؤتمرات ببرلمان الشباب الافريقي عن عمل أفلام عن الممثلين من الجالية الروسيه الذين عاشوا في مصر ،، كما تقدم " فادي سامي " احد شباب البرلمان الافريقي الذين عاشوا في روسيا حوالي 7 سنوات من خلال دراستهم في إحدى الجامعات الروسيه في ولاية أوفا عن عمل مبادرة من خلال برلمان الشباب الافريقي عن الاهتمام و الدراسه في روسيا وتوعوية الطلاب المقبولين على السفر ويكون سفرهم من خلال برلمان الشباب الافريقي بتوفير كافة الاحتياجات لهم والخدمات اللازمة حتي لا يكونوا ضحايا للشركات .
واختتم " فادي ماهر" رئيس برلمان الشباب الافريقي بأن التعاون المشترك بين مصر وروسيا وبرلمان الشباب الافريقي سيكون في مجالات متنوعه ومختلفة لخدمة الشباب المصري والإفريقي.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع