ايمان البلوشي : المرأة العمانية حظيت بدور حيوي يمثل نصف المجتمع في عملية التنمية .


كتب - علاء حمدي 

أكدت ايمان علي البلوشي - باحثة دراسات سياحية بوزارة التراث والسياحة بسلطنة عُمان أن المرأة العمانية حظيت منذ انطلاقة النهضة المباركة بعناية ورعاية فائقة، وبدور حيوي يمثل نصف المجتمع في عملية التنمية الوطنية ليس فقط من خلال المشاركة بالعمل والجهد في هذا المجال أو ذاك، ولكن أيضا من خلال الدور الاجتماعي الحيوي الذي تقوم به المرأة العمانية كأم وربة منزل في إعداد الأجيال العمانية وزرع القيم والتقاليد العمانية الأصيلة فيها والإسهام كذلك في ترشيد وزيادة الادخار والاستغلال الأفضل للموارد المتاحة لها في إطار الأسرة العمانية. ويبقى ما تحقق للمرأة العمانية مصدر فخر لكل العمانيين .

وأشارت " ايمان البلوشي " إلي أهمية مشاركة المرأة العمانية في مسيرة البناء الوطني مستمدة وتستقي جذورها من الإرث التاريخي والحضاري للمجتمع العماني الذي شهد خلال فتراته التاريخية حضورا للمرأة العمانية في كافة المجالات، وبزوغ عصر النهضة العمانية.

جاء ذلك التصريح عقب مشاركتها في فعاليات الملتقي الدولي لسيدات المجتمع والذي أنعقد عبر منصة زووم الافتراضية، وشارك فيه مايزيد عن ٨٠ شخصية نسائية قيادية علي مستوي الوطن العربي، والذي نظمه المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون.

وقد ناقش الملتقي عدة محاور أساسية أهمها كيفية حماية المرأة القيادية من جرائم التقنية الحديثة وابراز المفهوم الحقيقي لسيدات المجتمع وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجه سيدات المجتمع، كما ناقش الحضور التطور الفعّال لدعم حقوق المرأة في المجتمع العربي وخاصة المرأة الخليجية وإبراز دورهن في المجتمع من خلال عرض قصص نجاحهن في كافة المجالات.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع