ضربة جديدة للشركة العالمية.. هل ستغير «أبل» هاتفها «الآيفون»؟متابعة //دكتورة دعاء محمد ...جريده اهرامات الشرق المصريه



ضربة جديدة للشركة العالمية.. هل ستغير «أبل» هاتفها «الآيفون»؟

متابعة //دكتورة دعاء محمد

 
وصلات شواحن أبل
سيتعين على شركة «أبل» العالمية تغيير منفذ الشواحن المرتبطة بأجهزة «آيفون» المباعة في27 دولة أوربية بحلول عام 2024، وفقًا للقواعد الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي، إذ تم الإعلان عن الأمر في مؤتمر صحفي بستراسبورج. 

تفاصيل قرار الاتحاد الأوروبي بشأن الشواحن 
وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تستخدم أجهزة «الآيفون» حاليا تقنية موصل الطاقة الخاصة بشركة «Apple Lightning»، بينما تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام «أندوريد» موصلات USB-C.

وعليه، يريد الاتحاد الأوروبي سلك شحن موحد للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى من أجل تقليل النفايات الإلكترونية، إذ قدروا أن أجهزة الشحن المهملة أو غير المستخدمة تمثل 11000 طن متر من النفايات الإلكترونية في أوروبا كل عام، لكن «آبل» تقول إن هذا سيحد من الابتكار ويضر المستهلكين.

وسيتمكن المشترون في دول الاتحاد الأوروبي أيضًا من اختيار ما إذا كانوا يريدون شراء أجهزة جديدة مع أو بدون جهاز شحن، كجزء من لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة.

 

إلى أي مدى يصل قرار قاعدة USB-C الجديدة؟
وتم الإعلان ، في سبتمبر الماضي، عن قاعدة USB-C الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول خريف 2024، وهذا يعني أن المستهلكين في الاتحاد الأوروبي سيكونون قادرين على استخدام كبل USB من النوع C، مشترك لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم والقابلة لإعادة الشحن.

وتشمل الأجهزة التي شملها هذا القرار، الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والكاميرات الرقمية وسماعات الرأس وسماعات الرأس وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة.

ويتم أيضًا تغطية أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن سيكون لدى الشركات المصنعة وقتًا إضافيًا للخضوع للقرار الجديد المرتبط بوصلات الشواحن، بحسب الصحيفة البريطانية.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع