تراجعت بعدما ثار العالم.. من هي شارما التي أساءت الهند، نوبور شارما، الجدل الواسع متابعة اميرة محمد ..جريده اهرامات الشرق المصريه.


تراجعت بعدما ثار العالم.. من هي شارما التي أساءت للرسول ثم اعتذرت

متابعة اميرة محمد

 

نوبور شارما
أثارت إحدى الشخصيات البارزة في حزب بهارتيا جاناتا الحاكم في الهند، نوبور شارما، الجدل الواسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة القليلة الماضية، بعد إسائتها لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيث اسفرت تلك الإساءة إلى وقوع اشتباكات في العديد من المناطق في الهند، واستدعاء سفيري الهند لدى قطر والكويت.

صرحت شارما عبر صفحتها الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» بصريحات مسيئة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، موجه السباب لنبي الله وزوجته أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، فمن هي «نوبور شارما»؟ وماذا قالت عن رسول الله؟.

من هي نوبور شارما؟
تعتبر نوبور شارما  إحدى الشخصيات المشهورة في دولة الهند، درست شارما في جامعة London School of Economics في لندن، لتصبح محامية قبل أن تترشح إلى انتخابات وطنية في عام 2015، تحت راية الحزب القومي الهندوسي إلا أنها أخفقت.

تبلغ نوبور شارما من العمر 37 عام، وأصبحت المتحدثة الرسمية باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في دولة الهند.

 
كانت شارما النجمة الصاعدة في الحزب الذي يتخذ بحسب مراقبين ومنتقدين، مواقف تمييزية حيال المسلمين البالغ عددهم 200 مليون نسمة في الهند، لكنهم يشكلون أقلية.

ماذا قالت نوبور شارما عن رسول الله محمد؟
تحدث نوبور شارما، المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند، خلال لقاء تليفزيوني سابق، منتقدة علاقة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأصغر زوجاته السيدة عائشة رضي الله عنها، ما أثار ردود فعل عالمية، استدعت بعض دول العالم المسلمة في الشرق الأوسط سفراء الهند للاحتجاج فيما تسبب تصريحاتها بمواجهات عنيفة في الهند.

نوبور شارما
اعتذار نوبور شارما عن الاساءة إلى الرسول
أثارت تصريحات نوبور شارما المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند، المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، غضب العالم الإسلامي، إلا أنها قدمت اعتذارات علنية، وعمد الحزب القومي الهندوسي إلى تعليق مهام شارما لأنها عبرت عن آراء مخالفة لموقف الحزب، مؤكدًا في بيان له أنه يشجب بقوة أي شتيمة توجه لمقام ديني أو ديانة.

بررت المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، نوبور شارما تصريحاتها المسئة ضد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرة إلى أنها جاءت ردًا على إهانة «إله شيفا»، قائلة: « لم أستطع التسامح مع الإساءة وتقليل الاحترام المستمرين بحق إلهنا ماهاديف، وقلت بعض الأشياء ردًا على ذلك، فإذا تسببت كلمات باستياء أو جرح في المشاعر الدينية لأي شخص، ها أنا وبدون أي شرط أسحبها، فلم يكن هدفي جرح المشاعر الدينية لأي أحد».

نوبور شارما
بيان الأزهر الشريف حول إساءة نوبور شارما لنبي الله 
أصدر الأزهر الشريف بيان يرفض فيه تصريحات المسئولة الهندية بحق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وزوجته السيدة عائشة رضي الله عنها قائلا: « الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان وتاريخ الأنبياء والرسل، يعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد لما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على «تويتر» من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة..»

وتابع الأزهر في بيانه: «والأزهر إذ يعد ما قاله هذا الجاهل المستهتر بعظماء الإنسانية سخفًا من القول الذي يُردِّدُه بين الحين والآخر كل حاقد على الإسلام والمسلمين، فإنه يؤكد في الوقت نفسه أن مثل هذا التصرف هو "الإرهاب" الحقيقي بعينه، الذي يمكن أن يُدخل العالم بأسره في أزمات قاتلة وحروب طاحنة، ومن هنا فإن على المجتمع الدولي أن يتصدَّى بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين».

وأردف البيان «ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين مؤخرًا من إساءة للإسلام وإلى نبيه الكريم، نبيِّ العفة والأدب والطهارة، لكسب تأييدِ أصوات في انتخابات الأحزاب، وتهييج مشاعر أتباعهم ضد المسلمين - هو دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع الأديان والعقائد المختلفة، وهو أمر لا يصدر إلا من دعاة التطرف وأنصار الكراهية والفتنة؛ وأعداء سياسة الحوار بين أتباع العقائد والحضارات والثقافات المختلفة، مرة أخرى؛ على العالم المتحضر اليوم أن يقف بالمرصاد لأمثال هؤلاء المتاجرين بالأديان والمقامرين بالقيم الإنسانية العليا في بورصة الانتخابات والسياسة».


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع