حمد الهاجري ينضم إلى أسرة فيلم "القاهرة-الرياض"كتب: أحمد زينهم


حمد الهاجري ينضم إلى أسرة فيلم "القاهرة-الرياض"

كتب: أحمد زينهم 

انضم الفنان حمد الهاجري إلى أسرة فريق عمل الفيلم العربي القصير “القاهرة-الرياض” بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب من مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، حيث سيكون إنتاج مشترك بين البلدين.

وأعرب الفنان "حمد الهاجري" في بيان صحفي له اليوم عن سعادته بمشاركة هؤلاء النجوم، مؤكداً أن أجواء التصوير ستكون مليئة بالحب والتعاون والتلاقي العربي، لافتاً أنه من المقرر بدء التصوير خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكشف الفنان حمد عن قصة العمل  قائلا أن الفيلم يتحدث عن العلاقات المصرية السعودية من منظور اجتماعي مرتبط جزئياً بالتاريخ، 

مشيرًا إلى أن الاسم المبدأي للعمل هو ” القاهرة- الرياض”.

وأضاف حمد، أن العمل يدور حول قصة صديقين مصري وسعودي يتعرفان صدفة أثناء رحلة أداء مناسك الحج، ويقررا بعدها أن يعملا معا وأن يكون بينهم نسب ويواجهون سويا العديد من المشكلات والأزمات التي تحاول عرقلة صداقتهم دون جدوى كما أنهم يجوبان طول الوقت معا ما بين القاهرة والرياض وهو سبب اختيار اسم الفيلم.

وأعرب الفنان حمد الهاجري، عن أمله في أن ينال الفيلم على إعجاب جماهير الوطن العربي وأن يشارك في مختلف المهرجانات العربية والعالمية، خاصةً وأن العمل بطولة مجموعة من نجوم الفنانين العرب تشمل مصر والإمارات والسعودية وسوريا وتونس.

يشار إلى أنه لطالما تتوافر فرص الإنتاج المشترك بين مصر والدول العربية لكن بشكل محدود، لذا فالتعاون يعد بمثابة نافذة جديدة لإنتاج مشترك مع الأسواق العربية، وأن صناع الأفلام العرب يحتاجون لنقل خبرتهم للأجيال الجديدة من صناع السينما التسجيلية لدعم المواهب الشابة، والتفكير في خلق شبكات عربية تعزز التواجد العربي، وتساهم في دعم البنية التحتية لصناعة السينما العربية، وبالتالي تسهل صناعة وتوزيع الأفلام التسجيلية العربية.

الجدير بالذكر اخر اعمال الفنان حمد السينمائية هي مشاركته في فيلم تسليم أهالي بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، والذي من المقرر عرضه في دور العرض السينمائية المصرية والعربية خلال موسم عيد الأضحى المقبل2022
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع