دولت طارق تطلق أول حملة تأهيل رياضي لمرضي "الفايبرومالجيا"كتب: أحمد زينهم


دولت طارق تطلق أول حملة تأهيل رياضي لمرضي "الفايبرومالجيا"

كتب: أحمد زينهم 

دشنت المدير الفني دولت طارق، حملة موسعة لتأهيل مرضى الفايبرومالجيا رياضياً بالمجان، حيث يعد مرض «الفايبرومالجيا» من أمراض العصر الحالي، وهو مرض "الألم العضلي الليفي" وهي حالة مزمنة طويلة الأمد، تتسبب بألم في العضلات والعظام ويلقب باللص الخفي، ويختار مرضاه من السيدات بنسبة تتجاوز ٨٠٪ والرجال بنحو ٢٠%. 

ويعد الفايبرومالجيا، من الأمراض المؤلمة بسبب تأثيره على طريقة معالجة الدماغ لإشارات الألم، فهو يتمثل بألم العضلات المترافق مع التعب ومشكلات في النوم والذاكرة والمزاجية.

والألم العضلي الليفي هو اضطراب يتميز بألم عضلي هيكلي واسع النطاق مصحوبًا بالإرهاق والنوم والذاكرة ومشكلات المزاج، يعتقد الباحثون أن الألم العضلي الليفي يضخم الأحاسيس المؤلمة من خلال التأثير على طريقة معالجة الدماغ والحبل الشوكي للإشارات المؤلمة وغير المؤلمة.

يذكر أن المدربة دولت طارق، خريجه كلية تربية رياضية جامعة حلوان، وتحمل شهادة ماجستير إصابات رياضية، وعملت على مكافحة العديد من الأمراض التي تتعلق بالملاعب، بمختلف الألعاب الكروية. 

وتمتلك المدربة دولت طارق سجل رياضي وخبره كبيرة دامت لأكثر من عشرة سنوات في مجال تدريب لعبة كمال أجسام، فضلاً عن باع طويل في لعبه الكاراتية، وخاضت أكثر من بطولة دولية.
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع