عجبت لك يا زمن كتبت //الاعلاميه داليا فوزي ....جريده اهرامات الشرق المصريه.


عجبت لك يا زمن 
كتبت / داليا فوزى 
تصنعون عيدا للحب قبل دفن جثة الخيانه .
الحب زمان كانت مشاعر صادقة كلمة بحبك ليها معنى محبة وخوف واحتواء لدرجة ان ملامهحم أصبحت متشابهه. اما الان أصبح للحب أسباب وليست معانى ، ومن أسباب الحب فى هذا العصر قد يكون مصلحة لوصول إلى منصب أو مصلحة ماليه للحصول على احتياجات أو رغبه فى الشكل والمنظر وترك المضمون .
وأشياء كثيرة غيرها لا يعلم الراغب فى الحب أن ماوصل له هو وقت للحصول عليه تنتهى رغبة الحب بعد الوصول لما أراد . لما نتعجب بعدها وانت من صنعت رغبة الحب وليس معنى الحب . الخيانة هدمت بيوت كسرت ثقة ومشاعر حطمت احاسيس قمة الخذلان أن أعلمك أول دروس الوفاء، وتلقينني أنت أقسى دروس الغدر، أن أوفيك كل حقوق العشق، وتسلبيني أنت كل حقوقي الإنسانية لأبحث حول نفسي في حلقة مفرغة، أبحث عن الأسباب والمسببات . نحن نعيب ونلقى اللوم دائما على الزمن والايام . نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا .
ام كلثوم قالت ياللى ظلمتوا الحب وقولتوا عليه مش عارف ايه . ده العيب فيكم يا فى حبايبكم ، عبد الحليم قال جبار فى رقتة خدعتني ضحكته وخانتنى دمعته . فريد الأطرش قال يفيد بأيه الانين من بعد حيرتى فى هواك كان ليا بخت ف مين لما ألاقى بختي معاك . نجاة الصغير لا تكذبي انى رأيتكما انى سمعتكما . فايزة كمال قالت بتسأل ليه عليا وتقول وحشاك عنيا من امتى انتى حبيبى ودارى باللى فيا . من الغباء ذلك الذي يعتقد أن القلب المطعون بخنجر الخيانة أن يعود كما كان بعد الخيانة.
يكاد ألم الخيانة في الحب يكون مماثلاً لألم الخيانة في الزواج، وما يختلف أكثر هو تأثير الخيانة على الشريكين سواء استمرت العلاقة أم انتهت، وذلك أن الخيانة في العلاقة العاطفية تنهي معظم الروابط بين الشريكين، لكن في الزواج هناك روابط لا يمكن إنهاؤها مثل الأطفال وتداخل القضايا المالية والصورة الاجتماعية وغيرها . دائما ما نسأل أنفسنا لما حدث الخيانه نظرياً يمكن القول ببساطة أن الخيانة دليل دامغ ومباشر على عدم الحب، لكن عملياً ترتبط الخيانة بالكثير من العوامل والظروف والدوافع التي تجبرنا على إعادة النظر بالعلاقة بين الخيانة ووجود مشاعر حقيقية وصادقة لدى الطرف الخائن .
المسامحة أو الانفصال قرار شخصي لا يمكن أن نتوصل إليه إلّا بهدوء وبعد مرور بعض الوقت على حادثة الخيانة، ومهما كان القرار يجب أن نتحمل مسؤوليته، فإن كان الانفصال هو خيارك يجب أن يكون انفصالاً كاملاً ونهائياً وليس تأديبياً، وإن كان الاستمرار هو خيارك يجب أن تعمل على معالجة جذور المشاكل التي سببت الخيانة. أول حل لألم الخيانة أن تهتم بنفسك وتأجيل أى علاقة جديد . الخيانة في العلاقات العاطفية على الرغم من قسوتها إلّا أنها تجربة مهمة تمنحنا بعض الخبرات الجديدة وتقدم لنا خدمة جليلة أحياناً حتى لا تقع فى دائرة الخيانة تعلم أولا كيف تحب . ثم تعلم أن تصنع عيدا  للحب  .



أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع