إنتاج دقيق «استخراج 87%» للخبز البلدى خلال أسابيع ولجان لحل مشاكل الغرامات ..تقرير اشرف محمد ..جريده اهرامات الشرق المصريه.


إنتاج دقيق «استخراج 87%» للخبز البلدى خلال أسابيع ولجان لحل مشاكل الغرامات
تقرير ..اشرف محمد

 
 إنتاج الخبز طبقا للمنظومة الجديدة

قرر د. على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، البدء فى إنتاج الدقيق البلدى الجديد نسبة استخراج 87% لاستخدامه فى إنتاج الخبز المدعم بدلًا من الدقيق نسبة استخراج 82%. وبدأت المطاحن تعديل أنظمة العمل لإنتاج الدقيق الجديد، والذى يساعد على خفض معدلات استيراد القمح بمايتراوح بين مليون طن إلى 500 ألف سنويًا.

وعقد اتحاد الغرف التجارية والشعبة العامة للمخابز اجتماعًا موسعًا لحصر المعوقات والمشاكل تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه مع وزير التموين لإزالة المعوقات وحل المشاكل برئاسة عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، وهانى مكى نائب رئيس الشغبة ورؤساء الشعب على مستوى الجمهورية.

وأوضح غراب أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على تنفيذ عدد من الإجراءات للمحافظة على الدعم المخصص للخبز، بما يضمن وصول دعم الخبز إلى مستحقيه والذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن، وتم الاتفاق على إعادة النظر فى  قرارات غلق المخابز، لضمان استمرار الإنتاج وعدم معاقبة المواطنين وتوفير الخبز لهم، وإعادة النظر فى التوجيهات الوزارية الخاصة بالعقوبات والغرامات وعدم تجاوزها. وأضاف أنه تم الاتفاق على إيقاف تحصيل الغرامات المطلوبة من أصحاب المخابز الخاصة بالمخالفات محل التحقيق أمام النيابات العامة لحين الفصل فيها، كما تم الاتفاق على إيقاف الغرامات الخاصة بالكروت الذهبية التى كانت مخصصة للمخابز لحين الفصل فيها قضائيًا.

وأشارت عبير محمد عطا، المستشار القانونى للشعبة، إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع وزير التموين، لحل مشكلة التأمينات، حيث طالب أصحاب المخابز بحل الأزمة من خلال تخصيص حساب خاص يتم تحصيل مبلغ 6 جنيهات على كل جوال يتم صرفه للمخبز، لحساب التأمينات لضمان عدم التعنت والتجاوزات من جانب موظفى التأمينات والتى تهدد بتوقف المخابز عن العمل.

وطالب حسن محمدى، رئيس شعبة مخابز الشرقية، بضرورة صرف حافز الجودة والسولار للمخابز المتأخر منذ سنوات طويلة.

وطالب نور برباوى، رئيس شعبة مخابز أسوان، بضرورة تنفيذ قرارات تشكيل لجان للتظلمات فى المحافظات لفحص المخالفات بالتنسيق مع شعبة المخابز.
وأكد حمدى جاد، رئيس شعبة مخابز الفيوم، على ضرورة وجود فنيين ومتخصصين لإصلاح ماكينات صرف الخبز فى كل منطقة  لضمان عدم توقف المخبز عن صرف الخبز.


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع