تمثال لـ مروان بابلو بطول 5 أمتار.. الأب الروحي لموسيقى الراب.....كتبت دكتورة دعاء محمد جريده اهرامات الشرق المصريه.


تمثال لـ مروان بابلو بطول 5 أمتار.. الأب الروحي لموسيقى الراب

كتبت// دكتورة دعاء محمد
«كل التماثيل هتتكسر»، جملة قالها مؤدي الراب مروان بابلو، في أغنية «غابة» التي طرحها منذ أكثر من عام، كفيديو كليب لعودته من الاعتزال، وحققت نجاحا كبيرًا على منصات الاستماع، لتتحول الجملة بعد عام إلى واقع بتمثال حقيقي جرى صُنعه لـ«بابلو» ليكسره فيما بعد.

تمثال مروان بابلو
فكرة تمثال مروان بابلو، جاءت لمخرج كليبات الراب على أبو طالب، معتبرًا إياه أحد رموز موسيقى الراب المؤثرة في حياة الكثير من الشباب، وأعطاهم الأمل  في تحقيق أحلامهم، وهو ما يكفي لصنع تمثال له: «بابلو حقيقي وصنع نفسه بنفسه وبيكتب اللي حاسه وحصله».

فكرة اعتزال مروان بابلو الموسيقى في فترة كان فيها الأكثر نجاحا بين مؤدين ذلك الفن كانت لأنه شخص حقيقي شعر بالرغبة في الابتعاد عن الموسيقى وقتها، بحسب «أبو طالب»، مضيفًا أن التمثال في مراحل تنفيذه الأخيرة: «مش عارفين هيخلص إمتى لكن لسه عايزين نظبط الوش لأقرب درجة من شكل بابلو»، وهو ما يتطلب مجهود ووقت.

«حاسس إنه هيكون أثر في المستقبل»، هكذا عبر المخرج الشاب عن فكرة التمثال الذي يعتبره سيكون أحد رموز موسيقى الراب التي أحدثت حركة جديدة وكتبت تاريخ موسيقي جديد بآيادي شباب موهوبين، ولذلك سيكون التمثال أحد رموز هذه الحركة الفنية مستقبلا باعتبار صاحبه «الأب الروحي لموسيقى الراب» كما يُطلق عليه جمهوره.

 

«كل التماثيل هتتكسر»
أبعاد التمثال 5 متر طول و3 متر عرض، نفذها المهندس ضياء عوض، أحد أساتذة الفنون الجميلة، والذي اهتم بدعم فكرة «أبو طالب» كمخرج شاب، وعمل على تنفيذ التمثال بالمجان: «دفعنا فلوس الخامات بس»، لافتا إلى أن مروان بابلو لا يعرف عن التمثال، وأنها فكرة جاءت للمخرج الشاب تعبيرًا عما فعله مؤدي الراب قبل عودته من الاعتزال منذ عام: «قتل نفسه وهو على القمة وعملنا التمثال عشان يكسره زي ما قال في الأغنية».


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع