الفنانة أميرة صلاح كامل هاشم ، بنت الصعيد خريجة كلية التربية النوعية قسم الفنون تعمل معلمة للتربية الفنية كتبت ناديه السويدى


الفنانة أميرة صلاح كامل هاشم ، بنت الصعيد خريجة كلية التربية النوعية قسم الفنون تعمل معلمة للتربية الفنية كتبت ناديه السويدى    بمرحلة التعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم المصرية ،مراسل شرفي بموقع "كوريا .نت" التابع للحكومة كوريا الجنوبية ولوزارة السياحة والثقافة  لنشر وترويج الثقافة الكورية عبر البحار، مهتمة بالفنون والثقافة الكورية وخاصة الفنون الكورية التقليدية سواء فن المصغرات والخط الكوري والرسم الكوري التقليدي وغيرها من الفنون.
قصتها مع الثقافة الكورية تبدأ بهذا السؤال ما هو سبب شغفك لتعلم اللغة الكورية والاهتمام بالفنون الكورية التقليدية ؟
هذا السؤال اعتادت عليه وكما قالت أصبحت هي وهو أصدقاء،
إجابة لسؤال تطلب منها أن تغلق عيناها وتتفقد نفسها لتقول بصوت يشق عنان السماء من أقصي جنوب مصر من أبعد نقطة فيها
سأحقق ما أريد لأنني فقط أريد  عليها أن تجمع  ذكرياتها أكثر من 10 سنوات مضت من عمرها وتحديداً منذ عام 2004 عندما تعرفت على جمهورية كوريا الجنوبية من خلال العمل الدرامي (winter sonata ) أغاني الشتاء.
هذه الدراما حركت بداخلها كل الشغف والحب وكأنه فارس الأحلام فى مرحلة المراهقة أحبت ثقافة متمثلة في عمل درامي
وطبيعة وعشق للغة شعب بعيد كل البعد عن ثقافتها فحاولت أن تجمع شتات قلبها المتعلق بهذا الحبيب وتفكر في الفنون بمختلف أنواعها لتتوصل إلى أن الفن هو اللغة الأولى لتعارف الشعوب.
فتابعت أنشطة المركز الثقافي الكوري بالقاهرة وبرغم البعد الجغرافي بين أسيوط و القاهرة الإ أنها شاركت ببعض الورش الفنية الهامة.
1- شاركت في ورشة تطعيم الخشب بالصدف بالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة من 2-6 يوليو 2017 في مركز الفسطاط للحرف التقليدية مصر القديمة.
2 - شاركت في ورشة صنع الطائرات الورقية الكورية التقليدية " يون " 2017 بساقيه  الصاوي  بالزمالك وعملت ربط الخبرات الفنية التي تعلمتها في الورش الفنية بالمحتوى الدراسي لمنهج مادة التربية الفنية  على سبيل المثال هناك درس في الصف الثالث الابتدائي عن صنع طائرة بالورق دمجت ما تعلمت في ورشة الطائرات الورقية الكورية بهذا الدرس وكانت نتيجة رائعة حقاً
3 - شاركت بتقديم بحث عن سبل الارتقاء بالعلاقات الكورية- المصرية.
4 - تلقت دعوة من سفارة كوريا الجنوبية لحضور المحاضرة التي يلقيها المستشار الخاص بالرئيس الكوري "د\مون تشانج  ان"
أحد أهم الشخصيات في العالم في مجال الوحدة والأمن القومي.
5- شاركت في ورشة تعلم الخط التقليدي الكوري بالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة ، وتنفيذ الورشة مع الأطفال مع كتابة مقال
يوضح استجابة الأطفال للتعرف الخط الكوري التقليدي كنوع من الفنون الكورية التقليدية أبريل2019.
6 - مشاركة أعمالها الفنية في الورش الفنية بالمركز الثقافي الكوري في دار الاوبرا المصرية / مكتبة الاسكندرية / ساقية الصاوي
بالزمالك 2017.
7 - التعين  للسنة الرابعة على التوالي كمراسل شرفي  لدى كوريا. نت
8 - تم اختيارها  عام 2019 من أفضل خمس مراسلين شرفيين على مستوي الشرق الأوسط بالقسم العربي بموقع كوريا .نت
9- تشرفت بكتابة مقال كهدية للملك العظيم " سيجونغ" مخترع الحروف الهجائية الكورية هذا المقال الذى جعلها تدرس نوع من الفنون الدقيقة وهو فن المصغرات يوليو 2019 .
10- شاركت في الورش الفنية الخاصة بأسبوع الثقافة الكورية التي نظمها المركز الثقافي الكوري بالقاهرة في قصر الشاعر أحمد
شوقي أكتوبر 2021.
11- القبول "بمعهد سيجونغ" الدولي لدراسة اللغة الكورية بعد محاولات استمرت ل 7 سنوات فبراير 2022.
12- شاركت في معرض الفنون التشكيلية الذى نظمه المركز الثقافي الكوري بالقاهرة ضمن فاعلية سيجونغ تالنت مارس 2022.
13- قدمت ورشة فن المصغرات ضمن فاعلية معرض الفنون التشكيلة "سيجونغ تالنت" المقامة بالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة مارس 2022.
14- شاركت بعمل لوحة تعبر عن الفنون والثقافة الكورية بمعرض فكر اللون بقاعة الفنون التابعة لجريدة الأهرام تحت قيادة الفنانة المتميزة داليا ناجح فبراير2022.
15- قدمت مجسم لفن المصغرات عن الملك العظيم "سيه جونغ" لتقديم الثقافة والفنون الكورية على الساحة الفنية وذلك بالمشاركة في معرض بصمة فنان تحت قيادة الفنانة المتميزة داليا ناجح المقام ببرج القاهرة مارس 2022.
16- لقد تشرفت بتلقي دعوة خاصة لمقابلة سعادة سفير كوريا الجنوبية السيد "هونج جين ووك " في منزلة لتقديم نموذج  لفن المصغرات عن الملك العظيم "سيجونغ" مخترع الحرف الهجائية الكورية مع ترجمة جزء من المقال من اللغة العربية إلى اللغة الكورية ليوثق تجربتها أن الفنون التشكيلية هي الطريق الأول  لتعارف وتقارب الشعوب يونيو 2021.
ستحقق هدفها بإذن الله  كما وعدت سعادة السفير لنشر الثقافة والفنون الكورية التقليدية ، وستكون أول معلمة مصرية في مجال تدريس التربية الفنية تدرس بجمهورية كوريا الجنوبية في مجال علوم المناهج التربوية ليكون هناك تواصل بين وزارة التربية والتعليم المصرية والكورية وستشارك بمعرض ليالي الفن بدار الأوبرا تحت قيادة الفنانة صاحبة الذوق الرفيع والجهد المميز "داليا ناجح"  لتقديم الفنون الكورية التقليدية على ساحة الفنون التشكيلية في مصر ،" هناك فرصة لكل مجتهد
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع