طب بيطرى جامعة بدر تنظم مؤتمراً دولياً بالتعاون مع 3 جامعات أوروبية.كتب : ماهر بدر. جريده اهرامات الشرق المصريه.



طب بيطرى جامعة بدر تنظم مؤتمراً دولياً بالتعاون مع 3 جامعات أوروبية.
كتب : ماهر بدر

عن سلامة الغذاء وصحة الإنسان
أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أنه سيتم تنظيم المؤتمر الدولى الأول لـ"سلامة الغذاء وصحة الإنسان" برؤية مصر (2030) بالتعاون مع أكبر ثلاث جامعات أوروبية من المتقدمين فى "علوم سلامة الغذاء وصحة الإنسان".. مشيراً إلى أن المؤتمر بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وبرعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن المؤتمر سيبدأ من 12 إلى 14 سبتمبر المقبل لعام (2022) الجارى، وسيوفر المؤتمر أحدث المعلومات المرجعية عن الممارسات الحديثة للطب البيطرى وسلامة الغذاء.. موضحاً أن الجامعات الأوروبية المشتركة فى المؤتمر هى:
1- جامعة الطب البيطرى، فى هانوفر "ألمانيا".
2-  جامعة الطب البيطرى، فى  فيينا "النمسا".
3-  جامعة بنات للزراعة والطب البيطرى، فى  "رومانيا".
4- معهد فريدريك لوفلر "FLI" للصحة الحيوانية، معمل زونوتيك المرجعى، فى "ألمانيا".

أكد الدكتور عادل عبدالخالق، أن إدارة الكلية قررت فى تنظيم المؤتمر أن يكون معنياً بالمحاور المهمة التالية:
- صحة وسلامة الغذاء ذات المنشأ الحيوانى.
- الأمراض الوبائية الواردة إلى مصر.
- حماية ووقاية الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية.
- معايير الجودة العالمية لسلامة الغذاء.
- الطرق والاستراتيجيات الحديثة لتحسين الإنتاج الحيوانى.
- التقنيات الحديثة فى البحث العلمى البيطرى.
- رعاية وجراحة الحيوانات الأليفة.
- الطرق والأساليب الحديثة فى تشخيص أمراض الدواجن والأسماك.

أشار عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أنه على هامش المؤتمر سيتم إقامة ورشتى عمل فى مجال "سلامة الغذاء وجراحات الحيوانات الأليفة" بأحدث التقنيات العلمية الحديثة.. لافتاً أنه ستعقد ورشة العمل الخاصة بمجال سلامة الغذاء تحت عنوان "استخدام أحدث و أسرع الطرق  المبتكرة فى تشخيص الميكروبات والغش التجارى فى الأغذية ذات الأصل الحيوانى".

أوضح الدكتور عادل عبدالخالق، إلى أن المؤتمر سيقبل الإشتراك لتقديم الأبحاث وآخر موعد لإ ستقبال الأبحاث سيكون 16 "يوليو" المقبل من عام (2022) الجارى وترسل الأبحاث عبر البريد الإلكترونى: vetbuc2022conference@gmail.com أو الإتصال بالتليفون الأرضى (0228620400) أو 1558.. لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة المنظمة هم: "الدكتور محمد عبده إبراهيم أستاذ مساعد التشريح والأجنة فى الكلية، والدكتور أحمد حامد عريشة أستاذ مساعد علم الفسيولوجيا الحيوية بالكلية".

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع